ابناء اليمـن في المهجـــر

جاسر والنظاري في مؤتمر طرق التدريس بجامعة باتنة الجزائرية

مثل الاهتمام بالتدريس والطرق الحديثة المتعلقة به هاجس الجامعات العربية? كونه يمثل المنطلق الحقيقي للارتقاء بواقع العملية التعليمية? وفي هذا الاطار أقامت جامعة باتنة ممثلة بمعهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية – جامعة باتنة – الجزائر مؤتمرها الدولي الاول حول:” الاتجاهات الحديثة في تدريس التربية البدنية والرياضة? بين منطق التجديد وواقع التنفيذ” والذي جرى خلال الفترة من 8-9 مايو 2013م بمشاركة باحثين من : الجزائر? السودان? كوبا? فرنسا? اليمن? حيث مثل بلادنا عن جامعة صنعاء الدكتور احمد جاسر? وعن جامعة البيضاء الدكتور محمد حسين النظاري? بمشاركة باحثي الدكتوراه اليمنيين: علي زميم? فايز الهندي? بكيل الصوفي.
وقد لقيت المشاركة اليمنية اهتماما كبيرا? حيث تم برمجتها في القاعة الرئيسية للمؤتمر? فقد شارك في الجلسة الافتتاحية الدكتور جاسر? في حين شارك في الجلسة الختامية الدكتور النظاري? كما شارك الاول في لجنة صياغة التوصيات? وقد تطرق الباحثون اليمنيون لطرق التدريس التي تنتهجها الجامعات اليمنية في التربية البدنية والرياضية? مستعرضين في الوقت ذاته الى مخرجات المؤتمر الوطني الاول للرياضة اليمنية الذي اختتم بتعز في ابريل الفارط.
وقد اثنى الدكتور يحياوي السعيد رئيس المؤتمر على المشاركة اليمنية? التي بين أنها تساهم في تطوير مهارات الكوادر المشاركة? خاصة ان الموضوع الذي تم مناقشته حيوي وهام للغاية? والهدف منه تطوير قدرات الاساتذة بما يعود بالنفع على الطلاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com