أخبار اليمن

مصدر أمني ينفي أنباء “الشارع” حول رفض مدير أمن سنحان لقرارات الداخلية

نفى مصدر مسئول في إدارة أمن مديرية سنحان وبني بهلول بمحافظة صنعاء مانشرته صحيفة الشارع في عددها رقم 521 الصادر بتاريخ 15 مايو 2013م تحت عنوان: “مدير أمن “سنحان” يسيطر على إدارة الأمن و(3) أطقم رفضا?ٍ لقرار تعيين بديل عنه”.
وأتهم المصدر صحيفة “الشارع” بالمغالطة في نشر الخبر وتعمدها لقلب الحقائق من خلال ادعائها بأن مدير أمن سنحان وبني بهلول قد أمتنع عن تنفيذ القرارات الصادرة من وزارة الداخلية وهو مالم يحدث جملة وتفصيلا..
وأضاف المصدر أن الصحيفة لم تكتفي بتزييف الحقائق بل تعمدت خلطها بأحداث وروايات من نسج خيالها موضحة في خبرها بأن مدير أمن المديرية يسيطر بالقوة على إدارة الأمن ويرفض تسليم 3 أطقم, فضلا?ٍ على المغالطات التي تعمدت الصحيفة ادراجها في سياق الخبر زورا?ٍ وبهتانا دون مراعاة للأمانة الصحفية أو احترام المهنة التي تتطلب نشر الحقائق وليس استبدالها.
ودعا المصدر صحيفة “الشارع” الى احترام مهنتها ونشر الرد المرسل اليها والذي نعيد نشره كما جاء:

الأخ/ رئيس تحرير صحيفة الشارع المحترم

تحية طيبة وبعد???

طالعتنا صحيفتكم الغراء في عددها رقم 521 الصادر بتاريخ 15 مايو 2013م بمانشيت عريض في الصفحة الأولىبعنوان: “مدير أمن “سنحان” يسيطر على إدارة الأمن و(3) أطقم رفضا?ٍ لقرار تعيين بديل عنه”, وأعقب العنوان بتفاصيل منسوجة من مخيلة المحرر الذي لم يكلف نفسه الخروج إلى موقع الحدث والبحث عن الحقيقة لنقلها كما هي عليه وليس كما هي مرسومة في مخيلته ليترجمها على وسيلتكم الاعلامية, قائلا?ٍ فيها?ٍ بأن مدير أمن سنحان وبني بهلول قد أمتنع عن تنفيذ القرارات الصادرة من وزارة الداخلية..
ولم يكتفي محرر السطور بتزييف الحقائق بل تعمد خلطها بأحداث وروايات من نسج خياله المريض ليؤكد في خبره بأن مدير أمن المديرية يسيطر بالقوة على إدارة الأمن ويرفض تسليم 3 أطقم, فضلا?ٍ على المغالطات التي تعمدت الصحيفة ادراجها في سياق الخبر زورا?ٍ وبهتانا دون مراعاة للأمانة الصحفية أو احترام المهنة التي تتطلب منكم نشر الحقائق وليس استبدالها.
وكم كنا نأمل من الصحيفة قبل أن تنشر مثل هكذا أخبار ومقالات أن تتحرى صحتها حتى لا تفقد مهنيتها الصحفية.. وحرصا?ٍ منا على حق الرأي العام في معرفة الحقيقة نود توضيح الأمر وتفاصيله على النحو التالي:
• صدر مؤخرا?ٍ قرار وزير الداخلية بتعيين مدير أمن لمديرية سنحان وبني بهلول الحالي وقد استقبلت هذا القرار بكل ترحيب وذلك كما هو حال أي قائد عسكري او امني يؤدي واجبه الوطني وتنفيذ الامر العسكري في أي مكان او زمان , كما وضحت استعدادي لتنفيذ اي توجيه او قرار أمام معالي وزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر قحطان عند مقابلتي له قبل اسبوع وكذلك للعقيد علي طليان نائب مدير امن م\ صنعاء عند خروجه مع اللجنة وابلغته تلفونيا كوني لم اكن متواجد وحاولت التواصل مع مدير امن م\ صنعاء بهذا الخصوص .
• وفي يوم السبت الموافق 11مايو2013م, خرج المئات من أبناء المديرية بصورة مفاجئة واحتشدوا أمام المجمع الحكومي بالمديرية للتعبير عن رفضهم لقرار الوزير الذي طالبوه بالعدول عن قراره كونه لا يخدم مصلحة المديرية
كما تواصلت بعد ذلك الاحتجاجات بين المواطنين والتي تناقلتها الكثير من وسائل الإعلام المرئية والمقروءة التي كلفت نفسها النزول إلى ارض الواقع وتحري الحقيقة ويمكنكم الرجوع إليها عبر الصحف والمواقع الاخبارية المستقلة والحزبية بشتى توجهاتها.
• وفي يوم الاثنين الموافق 13 مايو أقر أعضاء المجلس المحلي بمديرية سنحان وبني بهلول بالإجماع, وكذا مشائخالمنطقةوقاموا بتحرير وثيقه لمعالي وزير الداخلية الذي قضى بتعيين بديلا?ٍ لمدير أمن المديرية المقدم الركن خالد الشمج وذلك فيرسالتهم الموجهة إلى معالي وزير الداخلية وتحكي ما فيها ونرفق لكم نسخة منها.
• كما وقد وجهت السلطةالمحليةومشائخ واعيان المنطقة رسالة إلى أمين عام المحافظة طالبوه فيها بالتدخل لدى وزير الداخلية للعدول عن قراره , كونه من رفع بالترشيح للبديل لمعالي وزير الداخليه – مرفق لكم ايضا نسخة منها.
وقد جرت هذه الاحتجاجات بطرق سلمية من قبل اهالي واعيان المديرية ومن مختلف العزل والمناطق وبإمكانكم متابعة وسائل الاعلام المختلفة وسيتبين لكم ذلك.
وعن ما ذكرتوه في صحيفتكم الغراء عن مصدر أمني مطلع انني اطالب بتعويضات مالية عن اصلاحات فنيه واداريه وانشاءات بالمديريه , فنحيطكم علما بأن المستحقات المذكورة قد تم رفعها الى معالي وزير الداخلية من لجان التخطيط والمشاريع بوزارة الداخلية ووجه فيها للوكيل لقطاع الموارد البشريهوالماليه بالعمل على صرفها وهي في صدد استكمال الاجراءات فقط ,, وفيما يتعلق بالإجراءات التي تتخذها ادارة امن محافظة صنعاء فهذا شأنهم ومن خلال استطلاعات الراي ووسائل الاعلام وما ذكر اعلاه سيتضح للجميع جليا ماهية الحقائق والوقائع فالشرطة في خدمة الشعب وليس العكس ووطنا الحبيب بحاجه الى رجال تبنيه وتنميه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com