أخبار اليمن

جنود من ” المارينز ” الأميركي ينتشرون وسط مدينة لحج بجنوب اليمن

انتشر عدد من جنود المارينز الأميركي?يوم امس الاثنين? وسط مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج “بجنوب البلاد” معززة بآليات عسكرية مدرعة يرافقهم قوات أمنية يمنية? وتمركزت تلك القوات في المناطق المجاورة للمنطقة التي تمت فيها عملية اغتيال ثلاثة طيارين نهاية الأسبوع الماضي على يحد مسلحين مجهولين.

ونقلت وكالة “خبر” للأنباء? عن شهود عيان في مدينة الحوطة ان عدد من جنود المارينز الأميركي تمركزت اليوم في مداخل الشوارع المودية إلى منطقة حادث اغتيال الطيارين اليمنيين الأسبوع الماضي وقاموا بعمليات تفتيش للمركبات والمواطنين في تلك المناطق? كما قاموا بعمليات فحص وتصوير للمناطق المجاورة لمكان الحادث.

وأضاف شهود العيان ان جنود المارنيز الأميركي تمركزوا بشكل مكثف في منطقتي “المجحفة” و”الثعلب” وسط مدينة الحوطة ? وهما منطقتين مجاورتين لمكان اغتيال الطيارين? وان عملية الانتشار جاءت بعد ايام من التحقيقات المكثفة مع احد العناصر التي نفذت عملية الاغتيال في سجن الأمن السياسي بمحافظة عدن والتي شارك فيها عناصر اميركية.

ويتمركز في اليمن العديد من عناصر المارينز الاميركي الذين وصلوا البلاد عقب التظاهرات التي ادت إلى اقتحام سور السفارة الاميركية بصنعاء للتنديد بالفيلم المسيء للرسول الكريم ? واتخذت من فندق الشيراتون في العاصمة صنعاء مقرا لها .

وكانت المحافظة شهدت الاربعاء الماضي عملية اغتيال لثلاثة من الطيارين الحربيين الجنوبيين برصاص مسلحين مجهولين كانوا يستقلون دراجة نارية يعتقد بانتمائهم لتنظيم القاعدة .

وتأتي حادثة اغتيال الطيارين وانتشار جنود المارينز بعد ايام من انفجار عبوة ناسفة تم زرعها بجانب خزان وقود الطائرة داخل القاعدة الجوية التي تعد الأكبر في جنوب البلاد ويتمركز فيها عدد من القوات الاميركية لتدريب منتسبي القاعدة الجوية في اطار التعاون بين البلدين بشأن مكافحة الارهاب ? والحرب الدائرة ضد عناصر القاعدة في عدة محافظات يمنية ومنها محافظة أبين القريبة للحج والتي جرت فيها حرب طاحنة بين القوات الحكومية وعناصر التنظيم انتهت بطرد الاخير من المحافظة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق