العلـوم والـتـكنولوجـيا

طالب يمني يفوز بجائزة مكتب التربية الخليجي في التعليم الألكتروني

فاز الطالب اليمني خطاب عبدالواحد البحري بجائزة مكتب التربية العربي لدول الخليج في نسختها الخامسة ضمن تسعة طلاب عرب والتي تمنح لأفضل الطلاب في واحة التعليم الالكتروني .
ومنحت الجائزة للطالب اليمني ابن العشرة اعوام بناء على قرار مكتب التربية العربي لدول الخليج ضمن أفضل تسعة طلاب في واحة التعليم الالكتروني التي ينظمها المكتب على شبكة التواصل الاجتماعي الانترنت من مختلف الدول العربية .
وتعد الجائزة احدى الجوائز التعليمية في دول مكتب التربية بمجلس التعاون التي تمنح للطلاب المتميزون في مجال التعليم الالكتروني والهادفة الى تشجيع الطلاب المتفوقين ? وبما يعزز من استمرار تفوقهم التعليمي ويدفع اقرانهم الى الاقتداء بهم في تطوير قدراتهم التعليمية والمشاركة الفاعلة في أنشطة وبرامج مكتب التربية العربي.. فضلا?ٍ عن تحفيز الأداء التربوي ونشر الثقافة التربوية في المجتمع واستقطاب القدرات الفكرية لتسهم في مسيرة مجتمعاتها نحو بناء المجتمع ثقافيا?ٍ وفكريا?ٍ وتلمس حاجاته والكشف عن مواطن الابداع .
وتمنح هذه الجائزة في إطار البرامج التعليمية للمكتب عبر شبكة الانترنت من خلال المشاركة في واحة التعليم الالكتروني لمكتب التربية العربي لدول الخليج .
وأوضح خطاب البحري طالب الصف الخامس أساسي بمدرسة الفتح بأمانة العاصمة الفائز بالجائزة في دورتها الخامسة انه يشارك باستمرار في متابعة المسابقات التعليمية المخصصة للطلاب في المراحل الدراسية الأولى في نافذة واحة التعليم الالكتروني المفتوحة لكافة الطلاب المهتمين بالتعليم الالكتروني .
وقال انه استفاد من مضامين واحة التعليم الالكتروني من خلال تنزيل الدروس والتجارب العلمية المخصصة للأطفال متحركة “فيديو” ونماذج امتحانات للمراحل الدراسية المختلفة ? وأشار الى ان حصوله على هذه الجائزة يعد تحفيزا?ٍ للاستمرار في الاستفادة من تلك البرامج التي يقدمها موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية ونافذة مكتب التربية العربي عموما?ٍ ? خاصة وانه حد قوله لم يكن يتوقع او يدرك ان هناك جوائز على المشاركة والتفاعل مع ما يقدمه الموقع من دروس ومسابقات علمية للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com