أخبار اليمن

توجيهات باغلاق معارض بيع السيارات في العاصمة صنعاء

وجه أمين العاصمة صنعاء عبدالقادر علي هلال بإقفال معارض بيع السيارات المخالفة وإيقاف التصاريح الممنوحة لها ,بعد توجيه إنذارات بإزالة تلك المخالفات والتي اتخذت من الارصفة والشوارع الاسفلتية أماكن للعرض والترويج لمبيعاتها ومثلت اعتداء وانتهاك صارخ للشارع والحق العام.

كما وجه أمين العاصمة هلال إدارة مرور أمانة العاصمة بعدم منح أو تجديد إي تصاريح خاصة بمعارض بيع السيارات المنتشرة في الشوارع الرئيسية إلا بعد الرجوع للمديريات لمعالجة أوضاعها وإزالة مخالفتها خاصة تلك المعارض التي تقع في شارع النصر والستين وشارعي تعز و22 مايو .

وأشار هلال خلال اجتماع استثنائي بحضور مدراء المديريات وعدد من مدراء عموم المكاتب المعنية بالأمانة إلى أن لجنتين متخصصتين من الامانة ستبدئان بعد شهر بأعمال التقييم ” للحي النموذجي ” و ” الشارع النموذجي ” والذي تقدمت وتنافست للفوز به كافة مديريات الأمانة العشر بجائزة ودرع رئيس الجمهورية والتي هدفت من خلالها إلى تكريس النظافة والبيئة النظيفة كسلوك حضاري وأخلاقي ونشر الوعي البيئي والصحي في أوساط المجتمع.

ولفت إلى أن حفل تكريمي كبير سيقام في منتصف شعبان القادم سيكرم فيه المثاليين الحائزين لأفضل الايجابيات في المجتمع والذي يتضمن تكريم أفضل المواطنين المحافظين على الارصفة والتعامل في رفع المخلفات بالاضافة إلى أصحاب المحال والمتاجر النموذجية فضلا?ٍ عن تكريم المثاليين من أفراد المجتمع والذي كان لهم دور في الاسناد المعنوي والنهوض بمستوى الوعي البيئي والصحي بالمجتمع .

وفيما يخص الاخطاء والسلبيات في تنفيذ بعض المشاريع أكد أن أمانة العاصمة في صدد إعداد آلية ولائحة تحدد المسؤولية القانونية للمقاولين والمشرفين والمهندسين والمعنيين في ما يتعلق بتنفيذ تلك المشاريع الخدمية تكفل الحد من أهدار المال العام ووتعمل على تنفيذها بجودة ومواصفات عالية وبما من شانها ضمان استمراريتها في خدمة المواطنين.

وكلف أمين العاصمة هلال المعنين في الاشغال العامة بعمل حفريات اختبارية لطبقات الاسفلت لعدد من المشاريع الجاري تنفيذها والمنفذة ومحاسبة وإحالة المنفذين والمهندسين والمشرفين للجهات القانونية والقضاء حال ما ثبت الغش في المواصفات والشروط المحددة.

وكان الاجتماع أكد ضرورة تفعيل الادارة المؤسسية فيما يتعلق بتنفيذ المشاريع وإعادة النظر في الاسلوب الاداري بالتصميم والتنفيذ بالاضافة إلةى إقرار رصد شامل تقييمي لإي من أعما السفلتة التي حدثت خلال الاشهر
>الماضية .
>حضر الاجتماع عدد من أعضاء المجلس المحلي بالامانة والوكلاء والوكلاء المساعدون للأمانة وعدد من المعنيين.

سبأ

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق