أخبار اليمن

جمال بنعمر لدى مغادرته صنعاء : لا توجد طبخة خارج قاعات مؤتمر الحوار

أكد مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن جمال بنعمر أن مؤتمر الحوار الوطني مبني على مبدأ الشفافية وانه لا توجد هناك أي طبخة خارج قاعة المؤتمر وأن أعمال جميع أطرافة المشاركة تسير بشفافية تامة.

وغادر المبعوث الدولي صنعاء مساء أمس الأحد في ختام زيارته العشرين إلى اليمن منذ تعيينه مبعوثا?ٍ أمميا?ٍ إلى اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن بنعمر قوله خلال مغادرته صنعاء «أن المؤتمر بدأ بداية جيدة تبشر بالخير وأن القاعة شهدت حوارا بناء ومسؤول من جميع الإطراف المشاركة التي تحرص على بذل الجهد لإنجاح المؤتمر إضافة إلى قيام الإطراف السياسية ولأول مره بتقديم رؤاها بوثائق مكتوبة تم مناقشتها داخل قاعة المؤتمر بكل جدية».

وأشار إلى أن «ما يميز هذا المؤتمر هو المسئولية والتفاؤل نحو المستقبل نظرا لأهمية هذا الحدث التاريخي إضافة إلى كونه مبني على المشاركة الكاملة لكافة الأطراف والتي لأول مره في اليمن تجتمع للنظر في القضايا المستعصية وتتعاون من أجل بناء عقد اجتماعي جديد».

ولفت بنعمر إلى أن الأمم المتحدة تدعو جميع الإطراف للمساهمة والمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني.. وقال «إن الأمم المتحدة تدعو جميع الأطراف للمساهمة والمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني? وبالنسبة للقضية الجنوبية هناك إطار خاص وفريق عمل للقضية وكان موقفنا دائما أنه ليس هناك أي طريقة لحلها إلا عبر الحوار ولهذا حاولنا بقدر الإمكان إقناع الإخوان الذين لم يلتحقوا بالمؤتمر بضرورة المشاركة». حسب ما نقلته وكالة (سبأ).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com