أخبار اليمن

عاجل: تحطم طائرة عسكرية في حي سكني بصنعاء أثناء اشتباكات مسلحة وقعت في المنطقة

تحطمت طائرة عسكرية من طراز سوخوي صباح اليوم الاثنين? فوق حي سكني في شارع الخمسين وسط صنعاء. وأسفر الحادث عن مقتل قائد الطائرة? في حين أفادت أنباء أخرى عن سقوط ضحايا في الحادث.

شهود عيان أكدوا لـ”شهارة نت” ان الطائرة انفجرت قبل ثواني من صولها الى الارض وذلك بعد اصابتها بأعيره نارية خلال الاشتباكات التي جرت في تلك الساعة من تحليق الطائرة بالمنطقة بين مسلحين تابعين لمحافظ محافظة صنعاء مع أهالي الاراضي التي يحاول المحافظ السيطره عليها.

مصدر في القوات الجوية أكد ان الطائرة من نوع سخوي 22 وكانت في مهمة تدريبية بمديرية خولان بقيادة النقيب هاني الأغبري.

وهرعت سيارات الإسعاف والمطافئ إلى مكان سقوط الطائرة? في مدينة الأصبحي بالجهة الجنوبية من صنعاء. وسادت حالة من الهلع في صفوف المواطنين الذين تجمعوا في المكان? الأمر الذي اضطر قوات الامن إلى إطلاق النار لتفريقهم.

ويعد هذا الحادث الثالث من نوعه خلال العام الجاري? وكان آخرها في التاسع عشر من فبراير الماضي? حيث قتل 12 شخصا بينهم11 مدنيا في تحطم طائرة عسكرية من طراز سوخوي 22 في حي سكني بالقرب من ساحة التغيير شرق صنعاء. وتحطمت طائرة عسكرية شمال صنعاء في نوفمبر الماضي.

ولم يصدر رد فعل حكومي على الحادث حتى اللحظة? كما لم تعلن أي مصادر طبية عن عدد الضحايا في الحادث الذي وقع خلال مهمة تدريبية.

وتتكرر حوادث تحطم الطائرات العسكرية في اليمن? خصوصا أن القسم الأكبر من الأسطول العسكري اليمني الروسي الصنع قديم ومتهالك.

تحديث 1

سقوط الطائرة تم في منطقة بيت بوس وذلك اثناء استعداده للهبوط في قاعة الديلمي الجوية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com