أخبار اليمن

4 مصابين خلال تشييع طيارين يمنيين قتلوا على يد القاعدة

أصيب 4 متظاهرين بجروح? اليوم الجمعة? بإطلاق نار خلال تشييع طيارين إثنين من أصل 3 قتلوا بمدينة عدن? في جنوب اليمن الأربعاء الماضي? من قبل عناصر يعتقد انهم من تنظيم القاعدة.

وانطلقت مسيرة تشييع الطيارين العقيد ركن طلال شهاب? والعقيد ركن محسن أبو بكر البغدادي? من مستشفي محافظة لجح باتجاه شارع مدرم في المعلا بمدينة عدن? حيث ندد خطيب الجامع لطفي علي عبدالله مانع? بفتاوى التكفير التي يطلقها رجال دين.

وقال مصدر محلي لـ يوناتيد برس انترناشونال? أصيب 4 أشخاص بإصابات مختلفة عندما فتح جنود النار على موكب التشييع عند مدخل مدينة خورمكسر في عدن حيث كان المشيعون في طريقهم إلى مقبرة أبو حربة بالمنصورة.

وكان 3 طيارين يمنيين? قتلوا الأربعاء الماضي? بالقرب من القاعدة الجوية بمنطقة العند جنوب اليمن? على يد مسل?حين يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) أن 3 طيارين يمنيين استشهدوا في كمين غادر بالقرب من القاعدة الجوية بمنطقة العند بمحافظة لحج جنوب اليمن.

وفي حين لم تشر الوكالة الى هوية الجناة? قال مصدر أمني يمني ليونايتد برس إنترناشونال? أن مسلح?ِين اثنين يعتقد أنهما من تنظيم القاعدة? كانا يستقلان دراجة نارية? فتحا النار صوب الطيارين الثلاثة لدي توج?ههم الى قاعدة العند الجوية? فأردوهم قتلى على الفور.

وأشار الى أن الطيارين الـ 3 يعملون في قاعدة العند الجوية التي يتواجد فيها المئات من عناصر المارينز الاميركيين? وكانوا متوجهين من مقر سكنهم في مديرية القاهرة بعدن? الى قاعدة العند صباح اليوم.

وسبق لتنظيم القاعدة أن أعلن مسؤوليته عن قتل العشرات من كبار العسكرييين اليمنيين? أبرزهم اللواء سالم قطن قائد المنطقة الجنوبية? الذي اغتيل في عدن قبل نحو عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com