أخبار اليمن

توجيهات رئاسية للحد من تهريب الأسلحة إلى اليمن

كشفت مصادر يمنية مطلعة عن توجيهات رئاسية بتشديد التدابير الأمنية والعسكرية الهادفة إلى الحد من ظاهرة تهريب الأسلحة عبر المنافذ الحدودية إلى اليمن واتخاذ إجراءات مصادرة لأية شحنات سلاح يتم ضبطها وتحويلها إلى مخازن وزارة الدفاع . وأكدت المصادر لـ ”الخليج” أن وزارة الدفاع دشنت تنفيذ استراتيجية مكافحة جديدة وغير معلنة لظاهرة تهريب الأسلحة للحد من أنشطة “سماسرة السلاح” من خلال إخضاع أية شحنات أسلحة يتم ضبطها أثناء محاولة تسريبها إلى داخل البلاد لإجراءات مصادرة وتحويلها إلى مخازن وزارة الدفاع .

وأشارت المصادر إلى أن تشديد إجراءات الرقابة على المنافذ الحدودية البرية والبحرية والتدابير الجديدة في التعامل مع شحنات الأسلحة المهربة أسهمت خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة في ضبط ومصادرة عدد من شحنات الأسلحة التي دخلت البلاد .

من جهة أخرى? يبدأ وزير الجمارك التركي خلال الأسبوع المقبل زيارة رسمية لليمن تتصدر أجندتها اطلاع سلطات الجمارك اليمنية على نتائج التحقيقات التي أجرتها السلطات التركية حول ثلاث شحنات أسلحة تركية تم ضبطها مؤخرا?ٍ .

وأكد مصدر مسؤول في مصلحة الجمارك ل”الخليج” أن قضية شحنات البسكويت التركية وحاويات الأسلحة التركية التي ضبطتها السلطات اليمنية خلال الأشهر الأخيرة ستتصدر مباحثات وزير الجمارك التركية المرتقبة مع قيادة مصلحة الجمارك بصنعاء .

وأشار المصدر إلى أن السلطات اليمنية طالبت الحكومة التركية بتزويدها بنتائج التحقيقات التي أجرتها الأخيرة لكشف ملابسات شحنات الأسلحة التركية المضبوطة? منوها?ٍ بأنه من المقرر أن يقدم وزير الجمارك التركي توضيحات في هذا الصدد خلال زيارته الوشيكة لليمن .

(الخليج الإماراتية)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com