الصحــة والجمال

إصابة 80 % من الشغالات القادمات لليمن

طالبت مؤسسة التوعية والاعلام الصحي بتزويد إدارات الصحة والسلامة المهنية في العاصمة والمحافظات بالاجهزة والمعدات الازمة لتتمكن من فحص الأجانب القادمين للعمل في اليمن بعد ظهور معلومات تؤكد أن معظمهم يحملون الأمراض .

وتؤكد المؤسسة في بيان صحفي اليوم الاربعاء إن الفحوصات المختبرية في إدارة الصحة بمكتب الشئون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة التي جرت لقرابة (2422) فرد حتى مطلع مايو الجاري أثبتت إصابة 80% من النساء القادمات من الخارج وخصوصا?ِ من أندونيسيا وأثيوبيا وباكستان والهند والصومال بفيروس الكبد والزهري والتيفود وTB .

وعلى الرغم من عدم إمتلاك الادارة لاجهزة فحص الايدز والحمل والسمع والنظر بالكمبيوتر أوعمل كشافة Xray للعاملين والشغالات المحليين والأجانب إلا أنها بإمكانيات متواضعة تمكنت من ضبط شغالتين عازبتين في حالة حمل قدمتا للعمل وتم منحهن شهادة عدم اللياقة الصحية .

كما تفتقد الإدارة إلى معدات الفحص الدوري على المصانع والمستشفيات ومعرفة إلتزامهم بالقوانين واللوائح التي تحمي العمال من التعرض للإصابات أو التشوهات الناجمة عن المواد الخطرة التي يحظر إستخدامها أثناء العمل .

وتدعو المؤسسة إلى التنسيق بين إدارة الصحة والسلامة المهنية وسلطات الجوازات وذلك لترحيل المصابين عندما يثبت إصابتهم ? كما تدعو وزارة الصحة الى التعاون وتزويد هذه الادارات الصحية بالامكانيات المطلوبة لتتمكن من أداء عملها على أكمل وجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com