أخبار اليمن

تنسيق سعودي اصلاحي لنزع سلاح القبائل وتمكين القاعدة من السيطرة على صعدة

ذكرت مصادر قبلية أن السعودية تكثف من تواجدها العسكري على الحدود اليمنية السعودية منذ عدة ايام بذريعه احتمال عودة المواجهات مع الحوثيين, ويأتي هذا الاجراء متزامنا?ٍ مع الحملة الإعلامية التي يقودها حزب الاصلاح ضد الحوثيين في صعدة ومنها مطالبة الحوثيين بتسليم السلاح حد زعمهم.

مصادر امنيه قالت من جانبها إن السلطات السعودية نشرت مئات الجنود المعززين بأحدث الأسلحة كما تقوم بدوريات متواصلة على مدار الأربع والعشرين ساعة.. في حين كثفت الوسائل الاعلامية التابعة لحزب الاصلاح حملاتها ضد الحوثيين من اجل اعطى السلطات السعودية المبرر لضرب المناطق الحدودية والاعتداء على السيادة اليمنية, خصوصا?ٍ بعد
بروز المناوشات التي وقعت بين القبائل المسلحة وحرس الحدود السعودي? عقب قيام الاخيرة بالتوغل في الاراضي اليمنية بحجة منع المتسللين من دخول اراضيها.

واعرب مراقبون لـ”شهارة نت” عن خشيتهم من تورط حزب الاصلاح في ابرام اتفاقيات مع السعودية لاقحام اليمن في حرب حدودية وذلك بعد نزع السلاح عن القبائل اليمنية على الحدود مع السعودية بهدف القضاء على الحوثيين وتمكين تنظيم القاعدة المتواجد بكثافة على الجهة الشمالية للمحافظة من السيطرة على صعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com