الصحــافــة والإعلام

انباء عن وعود رئاسية بالإفراج عن الصحفي حيدر

قالت مصادر موثوقة ان الرئيس عبدربه منصور هادي وعد خلال لقاءه اليوم بصنعاء فريقا من الامم المتحدة وصحفيين بالإفراج عن الصحفي عبدالاله حيدر شائع المعتقل منذ اغسطس 2010.

وقال مدير مكتب الجزيرة بصنعاء سعيد ثابت سعيد الذي حضر اللقاء «تلقينا وعدا?ٍ جادا?ٍ من الرئيس هادي بإطلاق سراح الزميل عبدالإله شائع قريبا?ٍ».

وأضاف على صفحته في فيسبوك «لا أرغب تحديد الموعد رغم أن الرئيس كشفه لنا».

واعتقلت السلطات الامنية في النظام السابق الزميل حيدر بتهمة ارتباطه بتنظيم القاعدة في اليمن , تناقلت وسائل انباء مختلفة ان الولايات المتحدة الاميركية حرضت على اعتقاله .

ولاقت حادثة اعتقال الصحفي حيدر استنكارا شديدا من الاوساط الاعلامية المحلية والدولية وتواصلت المطالبات بالإفراج عنه كان اخرها الاتحاد الدولي للصحافة الشهر المنصرم .

وتعاني الصحافة في اليمن من انتهاكات كبيرة جراء قمع الصحفيين واعتقالهم وقتلهم من قبل الانظمة الحاكمة ولم تستطيع ثورة الشباب السلمية من احداث انفراج حقيقي لتلك المعاناة في ضل مجتمع متخلف تحكمه القبيلة والعسكر .

ووضع تقرير اممي مهتم بشؤون الصحافة والحريات وحقوق الانسان مطلع العام الحالي اليمن في مراتب متقدمة جدا في جدول الدول الاكثر انتهاكا للصحافة وحريات الفكر والرأي والتعبير .

ويشتكي الصحفيين في اليمن من مضايقات على مستويات عدة منها مجتمعية , مبرهنين ان المجتمع اليمني ذا الغالبية الامية لا يولي اهتماما بالصحفيين ولا يمنحهم الاحترام الكافي ما سهل الامر امام السلطات الامنية بقمعهم .

(الاشتراكي نت)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com