أخبار اليمن

مسئول اماراتي كبير يزور جزيرة سقطرى بدون علم السلطات اليمنية

كشفت صحيفة البيان الإماراتية عن تفاصيل الزيارة السرية للوفد الإماراتي برئاسة الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة الرئيس الأعلى لمؤسسة سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان الإنسانية العلمية لجزيرة سقطرى اليمنية والتي استمرت ثلاثة أيام.
وقالت ان الوفد الإماراتي الزائر ضم كل من سلطان بن مجرن رئيس ومؤسس سماوي للاستكشافات وعددا?ٍ من ممثلي مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومؤسسة سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان الإنسانية العلمية.
وقام الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان والوفد المرافق خلال الزيارة بتفقد الأقسام المختلفة في مستشفى خليفة بن زايد آل نهيان بالجزيرة? حيث اجتمع مع المسؤولين عن المستشفى والعاملين هناك كما التقى العديد من أهالي الجزيرة واطلع على مشاكلهم واحتياجاتهم.
وأوضح آل نهيان ان مؤسسة خليفة الإنسانية قامت ببناء مستشفى مركزي على أرقى المواصفات والمعايير في جزيرة سقطرى وذلك لمساعدة أهالي الجزيرة.
وأشرف سمو الشيخ سلطان آل نهيان الرئيس الأعلى للمؤسسة على ترتيبات تقديم أطنان من المستلزمات الطبية التي يحتاجها المستشفى حتى يتمكن من تقديم خدماته لسكان جزيرة سقطرى والبالغ عددهم مئة ألف نسمة تقريبا.
وقد وثمن الدكتور سالم يسر مفتاح? مدير مكتب الصحة بالجزيرة? النقلة النوعية للخدمات الصحية المقدمة لسكان الجزيرة بعد إنشاء مستشفى خليفة بن زايد آل نهيان.
وكان الوفد الإماراتي التقى خلال الزيارة بالأخ سالم داهق علي مدير عام مديرية حديبو والذي قدم شرحا عاما عن الجزيرة والتركيبة الجغرافية والسكانية للجزيرة.
كما قام الوفد بجولات في الجزيرة اطمأن خلالها على أوضاع القرى وقابل الأهالي وتفقد احتياجاتهم حيث أمر بتنفيذ عدد من المشاريع التنموية بالجزيرة من خلال مؤسسة سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان الإنسانية والعلمية في مجال التعليم والصحة والمياه? كما أمر ببناء عدد من المساجد في مناطق مختلفة من الجزيرة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق