أخبار اليمن

تفاصيل شحنة الأسلحة التركية المضبوطة أمس الأول بتعز

كشفت مصادر أمنية يمنية معلومات عن شحنة الأسلحة التركية الجديدة التي تم ضبطها الخميس الماضي على متن قارب صيد في منطقة باب المندب بمحافظة تعز جنوب اليمن.
واشارت المصادر الى ان الشحنة تضم اكثر من 20 الف و500 قطعة سلاح بداخل 200 كرتونة خزنت بداخلها شحنة الأسلحة وهي عبارة عن 1500 مسدس تركي الصنع بعضها عادي وبعضها كاتم للصوت.
واضافت أن شحنة الاسلحة التركية المضبوطة في باب المندب? ش?ْحنت من أحد الموانئ الأفريقية لصالح تاجر أسلحة يمني معروف بعلاقته القوية مع دول الخليج المجاورة».
وبحسب المصادر فإن مالك القارب من المشتبه في قيامهم بالتهريب في ساحل باب المندب.
وكان مصدر أمني بمديرية المخا قال “إن أفراد اللواء 17 بالجيش اليمني المرابط في باب المندب بمحافظة تعز ضبطوا شحنة الأسلحة على متن قارب صيد يسمى (الجلبه) في مرسى المعقر بمديرية ذباب”.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن المصدر قوله إن القارب المضبوط متخصص في عملية تهريب البضائع من دول القرن الأفريقي ويتبع أحد المهربين المعروفين بالمنطقة.
يذكر? أن مصادر أمنية يمنية كانت قد كشفت في شباط/فبراير الماضي عن ضبط شاحنة محملة بأسلحة تركية الصنع في مدينة آب وسط اليمن.
وكانت الداخلية اليمنية أعلنت أواخر العام الماضي عن ضبط شحنة أسلحة تركية الصنع بمحافظة الحديدة غرب اليمن وهي الشحنة الثانية التي يتم ضبطها بعد شحنة مشابهة في ميناء عدن جنوب البلاد في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com