أخبار اليمن

مباحثات دولية لتأمين حدود اليمن

اختتمت في العاصمة الأمريكية أمس المحادثات الرباعية المشتركة بين اليمن وأمريكا وعمان والسعودية والتي ناقشت على مدى ثلاثة أيام تطوير التعاون الأمني بين الدول الأربع في مجال تأمين الحدود والسواحل اليمنية.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) فان المحادثات التي عقدت في مبنى قيادة خفر السواحل بواشنطن وبرعاية مباشرة من قيادة المنطقة المركزية الوسطى وجامعة الدفاع الوطني? استعرضت تجربه الجانب الأمريكي ممثلا?ٍ بوزارة الأمن الداخلي وقوات خفر السلاح ووزارة الدفاع وحرس الحدود في بناء منظومة امن الحدود وتوزيع الوحدات وانتشار القوات وتوفير المعدات وسبل وآلية الرصد والتوقيف والاعتراض ووسائل تسهيل العمليات المشتركة مع القوات الحليفة والصديقة.

كما تبادل المشاركون وجهات النظر والآراء والتجارب الناجحة في حماية الحدود والمياه الإقليمية.

إلى ذلك? بحث وفد عسكري وأمني يمني أمس في واشنطن الدعم الأمريكي المقدم لليمن في مجال التدريب والتأهيل والتسليح? وتبادل الخبرات والتجارب والتعاون في محاربة الإرهاب وحماية الحدود والمياه الإقليمية? بين البلدين.

وطبقا?ٍ لوكالة الأنباء الرسمية (سبأ) فإن الوفد اليمني برئاسة نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع الذي يزور واشنطن حاليا?ٍ? التقى بمساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون العمليات الخاصة والصراعات ذات الوتيرة المحدودة مايكل شيهان في مبنى البنتاغون بواشنطن.

واستعراض اللقاء برنامج المساعدات العسكرية الأمريكية المخصصة لليمن وتشمل المعدات الحديثة وبرامج التأهيل والتدريب والدعم الفني. ولم تذكر الوكالة الرسمية أية تفاصيل حول نوع وكمية المساعدات العسكرية التي تقدمها واشنطن لصنعاء.

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه العلاقات الأمنية ومجالات التعاون العسكري بين جيشي البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها? وتطرق إلى الإشكالات والصعوبات والتحديات المتعددة التي تواجه وزارتي الدفاع والداخلية في المرحلة الانتقالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com