أخبار اليمن

هادي يوجه وزير المالية بعدم التدخل في شئون السلطة المحلية بتعز

قالت مصادر إعلامية أن الرئيس عبد ربه منصور هادي وجه وزير المالية صخر الوجيه بالإفراج الفوري عن المخصصات التي يحتجزها وتتبع مشاريع بمحافظة تعز.

وأشارت المصادر نقلا عن مصدر وصفته بالرفيع في محلي تعز أن هادي وجه وزير المالية بعدم التدخل في شئون السلطة المحلية في المحافظة.

وحسب المصادر طلب الرئيس من محافظ تعز متابعة انجاز المشاريع الكبيرة مثل مشروع التحلية وتوسعة ميناء المخا ومطار تعز ورفع أي معوقات تواجهه إلى الرئاسة مباشرة.

ونقلت المصادر عن المصدر في محلي محافظة تعز أن الرئيس هادي ابلغ شوقي احمد هائل وقوفه إلى جانبه في إحداث أي تغييرات يراها مناسبة وبالآلية التي تم اعتمادها سابقا.

وأضاف المصدر أن الرئيس وعد شوقي بإلغاء كل القرارات التي أصدرها رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة متجاوزا صلاحيات المجلس المحلي إضافة إلى القرارات التي صدرت من وزراء ولا تتوافق مع قانون السلطة المحلية? والتي أعلن محلي تعز رفضها.

وكانت أزمة حادة نشبت بين السلطة المحلية في تعز ممثلة بالمحافظ شوقي أحمد هائل ووزير التربية والتعليم عبد الرزاق الأشول على خلفية تعيين الوزير مديرا لمكتب التربية والتعليم دون الرجوع للسلطة المحلية التي أتبعت طريقة المفاضلة في تعيين مدراء لعدد من المكاتب بينها مكتب التربية.

وأثارت تصريحات الوزير برفض التعامل مع المدير المعين وفقا للمفاضلة من المحافظ توتر في العلاقة بين محافظ وتعز وتجمع الإصلاح الذي ينتمي إليه وزير التربية والتعليم? وصلت حد اقتحام مليشيات تجمع الإصلاح في تعز لمكتب التربية? وتسليم المكتب للمدير المعين من الوزير دون حضور ممثل السلطة المحلية.

وكان محافظ تعز قد رفض قرارات سابقة لتعيين مدراء للمكاتب التنفيذية تم تعيينهم من قبل الحكومة? دون العودة إلى المجلس المحلي? الذي يمنحه قانون السلطة الحق في ترشيح مدراء المكاتب التنفيذية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com