أخبار اليمنأخبار وتقاريراﻹقتـصاديـــة

هام : شركة الغاز بصنعاء تُخصص 20 نُقطة بيع للغاز بالسعر الرسمي و 8 محطات لتموين “باصات الاجرة” (وثيقة)

شهارة نت – صنعاء

أعلنت شركة الغاز اليمنية بالعاصمة صنعاء عن انشاء نقاط بيع للغاز بالسعر الرسمي للحد من استغلال تجار السوق السوداء .

وتأتي هذه الخطوة في ظل ارتفاع سعر الغاز المنزلي تارة وانعدامة تارات اخرى حيث قامت شركة النفط بتوفير الغاز المنزلي للمعارض التابعة لها في أمانة العاصمة .

وأكد مسؤولون في شركة الغاز بأنه سيتم توفير من 200 _ 300 اسطوانه غاز يومياً لكل نقطة بيع حتى يتم كسر الاحتكار في الاسواق السوداء .

مدير دائرة التموين بشركة الغاز المهندس محمد أحمد القديمي أوضح أن أسباب انعدام الغاز المنزلي وارتفاع اسعارة في الأسواق جاء نتيجة الانخفاض في انتاجه والذي كان المتسبب في انخفاضه هو توقف شركة بلحاف بسبب العدوان السعودي حسب قوله .

وأشار بأن العناصر الارهابية التي تتمركز في بعض مناطق محافظة مأرب تتقطع لناقلات الغاز وتفرض على سائقيها دفع مبالغ كبيرة مقابل السماح لها بالمرور بالاضافة الى ارتفاع تكاليف نقل اسطوانات الغاز من والى العاصمة وغيرها من المحافظات والمثمثلة بالمشتقات النفطية الخاصة بالشاحنات التي تقوم بنقل الاسطوانات .

من جهة أخرى أعلن فرع شركة النفط اليمنية بالعاصمة صنعاء، تخصيص 8 محطات لتزويد “باصات الأجرة” تتوزع في مختلف المناطق بالأمانة، بدءاً من السبت 27 يونيو/حزيران 2015.

وقالت الشركة في إعلانها: “نظراً لما تمر به البلاد هذه الأيام، وتخفيفاً لما يعانيه المواطنون، وسعياً لتثبت واستقرار أسعار أجور النقل لباصات الأجرة في أمانة العاصمة، أقرت تخصيص 8 محطات لتزويد “باصات الأجرة”.

وتوزعت المحطات على النحو الآتي

1- محطة سبأ، المفزر … شارع الزبيري

2- محطة الستين …. شارع الستين

3 محطة أبو ظبي …. الصافية

4- محطة دهمان …. شارع تعز

5- محطة العيزري … شارع خولان

6- محطة داوود …. الحصبة

7- محطة ناجي النصيري …. خط المطار – دارس

8- محطة هادي الحنق …. نقم

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com