أخبار اليمن

محافظ صنعاء يهاجم قوات الأمن بعد محاصرة منزله وضبط شقيقه

قال مصدر في إدارة أمن العاصمة إن محافظ صنعاء عبدالغني جميل هاجم مع مسلحين قبليين يتبعونه طقما?ٍ أمنيا?ٍ تم إرساله لإحضار شقيق المحافظ بسبب إطلاق نار كثيف في عرس نجله في أحد أحياء العاصمة صنعاء.
وأضاف المصدر أن المحافظ جميل رفض تسليم شقيقه ووجه مسلحيه بإطلاق النار على الطقم ومنعه من الوصول إلى المنزل? الأمر الذي استدعى إرسال تعزيزات من إدارة أمن العاصمة لإحضار المطلوب.
وقالت المصادر لأسبوعية المنتصف: إن المحافظ اتصل بنائب وزير الداخلية وطلب منه سحب الأطقم التي تحاصر منزله? غير أن نائب الوزير رفض? وبشدة? وأصر على تسليم المحافظ لشقيقه ما لم سيتم أخذه بالقوة.
وأشارت المصادر إلى أن المحافظ سلم شقيقه للحملة الأمنية وتم اقتياده إلى السجن ولايزال مسجونا?ٍ حتى اليوم? وأن نائب وزير الداخلية رفض الإفراج عنه رغم الوساطات التي أرسلها المحافظ.
وفي سياق متصل مازالت أصداء استخدام المحافظ لطائرة مروحية لحضور حفل زواج في منطقة خولان تثير دود أفعال مستهجنة لتصرفات المحافظ عبدالغني جميل.
وكان جميل استدعى طائرة عسكرية لنقله إلى خولان لحضور زواج أحد أقارب العميد الركن محمد ناصر العاطفي? قائد مجموعة الصواريخ الجمعة الماضية.
الرئيس هادي كان وج?ِ?ه القوات الجوية بوضع عدد من الطائرات تحت تصرف محافظ صنعاء عبدالغني جميل من أجل متابعة عمليات قطع الطرق المرتبطة بالعاصمة وملاحقة المخربين.
المحافظ بر?ِ?ر فعلته تلك بأنه كان في مهمة لفتح إحدى الطرق المغلقة من قبل مسلحين قبليين بينما هو فعليا?ٍ ذهب إلى عزومة غداء في حفل زواج.

* المنتصف, العدد (42): 29 / 4 / 2013م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com