كتابات

وطن تحت الصفر

علينا ان نحمد الله ونشكره تعالى كون النزاع – الذي كان قائما?ٍ بين السلطه والمعارضه – توارى واختفى ? وحل محله – بعد تشكيل حكومة الوفاق – التنافس نهب الوظائف والمناصب والمال العام.

وفي اليمن اليوم ثمة سباق بين الاحزاب الحاكمه ?سباق المسافات الطويله? والهبرات الكبيره ? كل ينهب بحسب قدرته وكل يسعى الى الغ?ِل?ِب?ِه من خلال الهبر?والى إلحاق الهزيمة بالآخر بالهبرة القاضيه. لكن احزاب المعارضه الحاكمه – بحسب المراقبين – أظهرت في سباق النهب حماسا ثوريا ? واصبحت – وهي التي كانت بالامس تخوض معركة ضد فساد الحزب الحاكم – أعظم فسادا?ٍ منه .

ويرى المراقبون ان وزراء احزاب اللقاء المشترك يمارسون النهب بأثر رجعي ? ينهبون بحقد وضراوة ? وينهبون كذلك رغبة بالثأر من النظام السابق الذي حال بينهم وبين الوصول الى البنك المركزي ووزارة الماليه.

لكنهم – والحق يقال – لاينهبون حبا?ٍ في النهب وانما ينهبون حبا?ٍ في الله ? حبا?ٍ في الوطن ? حبا?ٍ في القضية التي ناضل الشباب في الساحات من اجلها . ثم ان النهب عندهم رساله دينيه ورساله وطنيه ورساله امميه تعيد ترميم العلاقات بين الشعوب.

ولأنهم في سباق مع الزمن تراهم مستعجلين في سرقاتهم يسرقون بسرعة مليون في الدقيقه وغاية ما يطمحون اليه هو تصفير خزينة الدوله . وتركها تحت الصفر قبل ان تنتهي الفتره الانتقاليه .
وعلى غرار كتاب ر?ْو?لا?ِن? بارت? : الكتابه تحت الصفر.

سيكون لدينا بفضل هذا السباق المحموم في نهب المال العام : خزينة تحت الصفر ? اقتصاد تحت الصفر ? تعليم تحت الصفر? ثقافه تحت الصفر?حريات تحت الصفر?و سيكون لدينا عما قريب: احزاب فوق الوطن ? ووطن تحت الصفر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com