أخبار اليمن

اليمن تعلن حالة الطوارى بسبب الصخور

رفعت الأجهزة الأمنية والخدمية اليمنية على الطرق درجة الاستعداد إلى مستوى الطوارئ بسبب الأمطار الغزيرة ومانتج عنها? حيث شهد طريق (صنعاء- تعز) ازدحاما كبيرا للسيارات والناقلات? إذ تكدست العشرات من المركبات والشاحنات? بعد إنهيار صخري جديد في منطقة سمارة وسط هطول أمطار شديدة.
وقد تسببت الامطار فى العاصمة صنعاء والمناطق المحيطة بها فى إنهيار صخري كبير في منطقة سمارة? تسبب في قطع الطريق بالكامل.
وأشار مصدر يمنى إلى عدم تمكن وصول الآليات والمعدات إلى المكان بسبب الإزدحام الشديد? وذلك في حادث انهيار صخري يعتبر الأكبر من نوعه في هذا المكان.
وكانت الأمطار الغزيرة التي هطلت على العاصمة صنعاء ومحافظة صعدة شمال اليمن ومعظم المديريات بالمحافظة خلال الــ 48 ساعة الماضية قد تسببت فى أضرار بنحو 11 منزلا وآبار مياه وجرف مزارع.
وأوضح مصدر إمنى بمحافظة صعدة فى بيان له أن الأمطار التي هطلت على المحافظة تسببت بتضرر 11 منزلا? بالإضافة إلى 20 بئر ماء? وكذا جرف عدد من المزارع نتيجة للسيول الناجمة عن سقوط الأمطار التي هطلت على معظم مديريات المحافظة? لافتا النظر إلى أن الأضرار اقتصرت على الجوانب المادية ولم تسجل أي إصابات أو وفيات في المناطق والمديريات التي وقعت فيها الأمطار.
وذكر مصدر يمنى أمنى عن غرفة عمليات رصد الأمطار بوزارة الداخلية قد ذكرت أن محافظة المهرة شهدت يوم أمس سقوط أمطار متوسطة على عدد من مديريات المحافظة..? مشيرا إلى أن الأمطار لم تتسبب بحدوث أي أضرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com