أخبار اليمن

الشيخ الشايف يعلن خروجه من مؤتمر الحوار ويطالب بتشكيل حكومة كفاءات

اعلن الشيخ ناجي الشائف اليوم عن انسحابه من مؤتمر الحوار الوطني وعلل انسحابه بالأسباب الخاصه والعامة .. مشيرا في الوقت نفسه الى انه سيستمر بالعمل مع الرئيس عبدربه منصور هادي ومع من وصفهم بالشرفاء والمخلصين من ابناء الوطن .

وطالب الشيخ الشايف “بتشكيل حكومة لا تقوم على المحاصصة بل على الكفاءة والمقدرة والنزاهة من أهل الثقة تضع مصلحة الوطن والمواطن فوق كل اعتبار”.

كما طالب بوضع ضوابط للاعلام لما له من أهمية في وضع الحقيقة فلا يترك لمن لهم اغراض في اثارة الشحناء والبغضاء بين أبناء الشعب”

” نص بيان الشيخ الشائف:

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه فخامة الأخ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي رئيس مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

الأخوة الكرام أعضاء مؤتمر الحوار الوطني الشامل

السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته.

في البداية نترحم على كافة شهداء اليمن وكما تعلمون لقد عم الظلم والفساد على مدى فترة طويلة ربوع البلاد والجميع يشكو مظالم ويبحثو عن حلول من خلال رسم دولة حديثة يسودها العدل والمساواة في الحقوق والواجبات تحفظ للإنسان كافة حقوقه التي كفلها الاسلام في الشرائع السماوية الغراء والتي رسمت للبشرية سبل العيش الكريم.

لذا نأمل أن تتحقق المطالب التالية.

1- ارجاع كافة المظالم الى اهلها من حقوق خاصة وعامة ومحاسبة كل المتسببين والمستغلين.

2- نبارك القرارات الصادرة في تنظيم الجيش ونرجو ان يكون اختيار كوادر وطنية ولائها لله ثم للوطن قادرة على حفظ أمن واستقرار وسيادة البلاد ويكون جيش للشعب وليس جيش مسلط على الشعب,

3- نطالب بتشكيل حكومة لا تقوم على المحاصصة بل على الكفاءة والمقدرة والنزاهة من أهل الثقة تضع مصلحة الوطن والمواطن فوق كل اعتبار

4- نطالب بوضع ضوابط للاعلام لما له من أهمية في وضع الحقيقة فلا يترك لمن لهم اغراض في اثارة الشحناء والبغضاء بين أبناء الشعب.

5- نطالب بعودة الاسر التي ظلمت باقصائها عن ارضها وأهلها

6- ان مشكلة الثأر وما لها من آثار سلبية نرجو أن تحل حل جذري وسبق أن وضعنا رأينا في هذا المجال بأن يدفن الثأر ومن قتل يقتل طبقا لما جاء به الرسول وسار عليه الناس من بعده.

7- نطالب برفع الظلم الواقع على أبنائنا في تهامة على مدا خمسين عام والذي مورس ضدهم الاقصاء والتهميش والاستغلال لأرضهم كذا نستنكر بشدة ما وقع على اخواننا في الجنوب من ظلم من قبل اشخاص معدودين ومعروفين من الشمال والجنوب فنرجو معالجة ذلك , اما ماحدث في الجوف سابقا ولا حقا من سفك لدماء أبناءه وحرمانهم من أبسط المقومات التي يحتاجها الانسان فذلك كان بتدبير مسبق بتعمد حتى الآن .. وما حدث في صعدة وحرف سفيان يجب تسوية ذلك والمصالحة بين كل الاطراف.

8- نشكر الدول الشقيقة والصديقة لوقوفها الى جانب اليمن في محنته ونأمل اقامة علاقات دولية تقوم على أساس المصالح المتبادلة ولا نقبل انتهاك السيادة والتدخل في شؤننا من أين كان وتحت أي مبرر كان.

9- ومما نسمع حول تقسيم اليمن الى أجزاء تحت أي مسمى نرحو أن لا يكون ذلك وان يكون حل عادل موحد شامل مرضي للجميع.

*وأما ما يخص الأحزاب فرأيي الشخصي في الأحزاب كما هو في تصريحاتي السابقة ومن جنى اجتنا والكلف على من كلف.

في الختام أشكر فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي على جهوده في اخراج الوطن من دوامة صراعة وأشكره أيضا على اختياره لي أن أكون عضوا في مؤتمر الحوار الوطني الشامل وإني أعتذر وأعلن خروجي لأسباب خاصة وعامة وسنظل نعمل بجد معه ومع كل الشرفاء المخلصين من أبناء الوطن ولو لا قلت الناصر لسبق منا ومن زملاءنا لو أهتدوا مقارعة الظالم بالحق وحسم الموقف مسبقا ,لكن جاءت ظروف فرضت تقديم المؤخر وتأخير المقدم فاليمن يجبيها الذي لا يحميها.

فصبرا جميل والله المستعان , اتمنا لكم التوفيق والسداد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أخوكم / ناجي بن عبد العزيز بن عبد الله الشايف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com