أخبار اليمن

يحيى صالح: تمديد الإنتخابات ستمكن الاخوان المسلمين من السيطرة على كافة مفاصل الدولة

اعلن العميد يحيى صالح? نجل شقيق الرئيس السابق علي عبدالله صالح? أن «ما يحدث في سورية ليس ثورة وانما محاولة للارهابيين من القاعدة وحلفائهم من الاخوان المسلمين للانقضاض على سورية لخدمة الصهيونية? إذ ان سقوط سورية يعني سقوط بقية القومية العربية».
وفي حوار خاص مع «الراي» الكويتية دعا «الى انقاذ سورية من الارهاب والمتشددين? قبل ان تتحول إلى ليبيا وعراق وتونس اخرى? وتكرر حالة افغاستان اخرى? حيث يتم حاليا تصدير الاشخاص تحت شعار الجهاد? وغدا سيعودون لقتل بقية اخوانهم العرب في بلدانهم وبلدان اخرى? حيث عاد من حاربوا في افغانستان لقتل اخوانه في بلدانهم وتحت شعار الجهاد».
ولفت إلى ان «أي دولة دخلها الربيع العربي عام 2011? ليست مستقرة سوى اليمن? فقد حرص الرئيس (السابق) علي عبد الله صالح على ان يلسم السلطة تدريجيا وعبر انتخابات مبكرة حتى لا ينجر اليمن إلى الفوضى».
واضاف «ان الاخوان المسلمين لن يحكموا اليمن? كونهم غير مرغوب فيهم? فقد اقصوا الاف من شركائهم في الحكم حاليا? لكن كل يوم يفقدون شعبيتهم? وعلى الليبيراليين والاشتراكيين والتقدميين والناصريين والبعثيين وغيرهم? ان يتكاتفوا حتى لايسيطر الاخوان على اليمن? كما هو حال مصر»? معتبرا ان «الصهيونية والإخوان وجهان لعملة واحدة? كون الجميع يخلخلون البلاد الاسلامية والعربية لمصالحم وليس لمصالح الشعوب? فما كان ينهون عنه ويحر?مونه بالامس? يقومون به اليوم ويدعون له? اي حرام على غيرهم حلال عليهم? بل فاقوا الجميع في اباحة الاراضي العربية? للصهاينة».
وعن التمديد للحكومة الحالية وتأجيل انتخابات عام 2014? قال: «لا تمديد ولا تأخير عن انتخابات 2014? لأن التمديد يعني سيطرة الاخوان المسلمين على كافة مفاصل الدولة».
وعن قرارات الرئيس عبد ربه منصور هادي? قال يحيى صالح انها «قرارات تصب في مصلحة اليمن? والرئيس السابق واقاربه وحزبه هم اول من يرحبون بها? ومن يخالفون قرار هادي? هم من انشقوا وخانوا الرئيس السابق وحكومته».
ونفى العميد صالح? تواجده حاليا في لبنان? او انه مجبر على العيش في لبنان كما ادعت بعض الصحف. وقال «انا حاليا في منزلي في صنعاء واباشر اعمالي بكل حرية? ولي اكثر من شهرين هنا (في صنعاء)? وأذهب وأعود متى ما أريد إلى بيروت وصنعاء ومصر… وغيرها».

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق