أخبار اليمن

العطاس يعود إلى جده لحضور اجتماع طارئ يلتقي فيه بمبعوث الرئيس هادي الخاص

قالت مصادر مطلعة أن رئيس وزراء اليمن الاسبق حيدر ابو بكر العطاس توجه أمس الخميس إلى مدينة جدة السعودية قادما?ٍ من القاهرة وذلك لحضور اجتماع لم يعرف محتواه الساعة.

وذكرت المصادر أن “العطاس” تلقى مكالمة هامة للعودة إلى مدينة جدة خلال مدة 24 ساعة لا جراء لقاء سريع يعود بعدها إلى القاهرة ليشرح التطورات الجارية للرئيس علي ناصر محمد وآخرين.

وقالت المصادر أن اللقاء المرتقب في جدة سيحضره السيد عبدالرحمن الجفري رئيس رابطة أبناء اليمن وبعض الجنوبيين المشاركين في مؤتمر الحوار اليمني المقام في العاصمة اليمنية صنعاء.

واضاف المصدر إلى احتمالية أن يرسل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مندوبا?ٍ خاصا?ٍ به يحمله رسالة لتلك القيادات بعد فشل المحاولات الجارية لعودة احمد بن فريد الصريمة للمشاركة بالحوار وطرح اسم “العطاس” بديلا?ٍ عنه.

وكان “العطاس” التقى بالرئيس اليمني في الدوحة واتفقا على دخوله الحوار اليمني تحت سقف الاقاليم.

من جهة أخرى يبقى الرئيس علي ناصر محمد على موفقة الواضح مع وحدة اليمن ويرفض التوقيع على أي خيارات آخري مع القيادات الجنوبية حول حق الشعب الجنوبي بتقرير مصيره الذي ينادي به نائب رئيس اليمن الاسبق الذي يتزعم التيار الجنوبي المتشدد علي سالم البيض المقيم في بيروت . بينما يطمح الرئيس السابق علي ناصر محمد إلى رئاسة اليمن بعد انتهاء الفترة الانتقالية للرئيس الحالي عبدربه منصور هادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com