محافظات

عريس يمني يكسر قيود القبيلة بعرس فرائحي من نوع آخر (ألف مبروك)

أخذ مبادرة شجاعة ? وبدأ بنفسه ? وكسر كل القيود القبلية ? معلنا تحرره من تلك العادات التي ورثها أبا عن جد ? ليثبت أن ما تعلمه في بلاط صاحبة الجلالة ? طوال مشواره المهني ? أضفي عليه مناخا من الحرية المسئولة ? ليكون قدوة لأهله وعشيرته ? الذين تربي بينهم ? حيث قبيلة “الحداء ” كبرى القبائل اليمنية واشدها شراسه والتي تقع في الإطار الإداري لمحافظة ذمار.

حيث يبدأ الزميل الصحفي اليمني ماجد العليي حياة جديدة ? على طبول وزغاريد الفرح في ليلة العمر? ويكمل نصف دينه مع شريكة حياته التي إختارها بقلبه وعقله ? حيث يقام عرسه يوم الخميس الموافق 25 ابريل 2013م بصالة درة الليالي بشارع القاهرة أمام مرور محافظة صنعاء ? في إحتفال بصبغة مدنية نقية ? عرس بدون قات أو تدخين أو سلاح ? رغم أن القبيلة التي ينتمي إليها لا تهدأ يوما من أصوات الرصاص ? بل وتتباهى بحمل الأسلحة .

بادر ماجد بهذه الخطوة الجريئة من منطلق قناعاته الشخصية بأن مستقبل اليمن لم ولن يكتب له النجاح إلا بالتخلص من آفة “القات” تلك الشجرة التي أكلت كل شيء : الوقت والمال والجهد .

يشهد العرس لفيف من الشخصيات الاجتماعية ? وأعضاء مجلسي النواب والشورى والدبلوماسيين العرب والأجانب ورجال الأعمال ? ومندوبي الصحف ووسائل الإعلام .

كان ماجد قد نجح في إطلاق الشبكة الإخبارية ” اخبار السعيدة – felixnews network ” عام 2008 ? التي تهتم بالأخبار المحلية ? حتي تتطورت لتصبح شبكة عالمية لديها العشرات من المراسلين في اليمن وخارجها .

تتولي هذه الشبكة الإعلامية ? الإعداد لحفل الزفاف ? برعاية منظمة “يمن بلا قات” ? وعدد من المبادرات الشبابية مثل (ملتقى ضع بصمتك وجمعية إرادة شباب) والتي تؤمن بأهمية الإسهام بفاعلية في تغيير واقع المجتمع اليمني نحو الأفضل بالقضاء على زراعة القات من خلال التوعية بأضرار تعاطيه ? وتوفير البدائل المناسبة .

أسرة تحرير “شهارة نت” من جانبها تهنئ الزميل ماجد العليي بزفافه الميمون والف مبروك

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق