كتابات

كيف ت?ْبنى اليمن الجديد?

بناء اليمن الجديد ي?ْشبه كثيرا?ٍ بناء البيت القوي الأركان والأساس? ستحتاج إلى دراسة وخطة عمل وتصميم للبناء? تحتاج إلى المواد اللازمة لتشييد البيت? إلى الخرسانة المسلحة? وستحتاج إلى أيدي عاملة تستخدم المواد وفقـا?ٍ لخطة العمل لإنشاء بناية اليمن الحديث القوية التي توفر الحماية و الراحة للساكنين. أن بناء أي بيت قوي يصمد أمام الزلازل والبراكين والأعاصير يحتاج إلى تكلفة? يحتاج إلى وقت كثير? يحتاج إلى مجهود. لكن? وهل قد سمعتم من قبل عن بيت ب?ْني?ِ من تلقاء نفسه! أو أن هناك بيت ب?ْني?ِ بسرعة ومن دون دراسة وتصميم وصمد أمام هزة أرضية…

أن اليمن وفي هذه الحظات التاريخية الحاسمة? تحتاج إلى وضع خطط تنموية تطويرية إصلاحية? تحتاج إلى خطة عمل وفقا?ٍ لجدول زمني محدد? خطط عمل يضعها كل متخصص في مجال تخصصه لإصلاحه وتطويره? ونحتاج إلى كل مسئول يمني (شريف) يحب وطنه لا حزبه وعشيرته? ثم نحتاج بعد ذلك لتجميع الموارد وتوفيرها لتنفيذ هذه الخطط? والمشاريع? بحلول منطقية عملية إبداعية وطموحة. وبعد ذلك نضع هذه الخطط قيد التنفيذ? تستهلك عام أو عامين? أو ثلاثة? أو خمسة? ولا بأس في الصبر? المهم أن يتم التنفيذ بشكل صحيح? حتى نجد هذه البلاد بعد سنوات قادمة قد أصبحت? دولة ح?ِسنت حالها كما تستحق أن تكون? وكما يستحق أن يكون شعبها..

إن اليمن ليس بحاجة إلى الموارد البشرية? فاليمن غني بموارده البشرية التي لا تمتلكها دولة أخرى قط? والكل يعلم بهذا? بلادنا بحاجة إلى رؤوس (أدمغة) فذه تحب (الوطن? اليمن? الشعب? البناء? العطاء) وما أكثر هذه العقول القادرة على التخطيط! ما أكثر العظماء في هذه البلاد? ولكن في المقابل يوجد هناك (أناس) عديمي المسئولية همهم مصالحهم الشخصية والحزبية? والمناطقية? لا همهم لا شعب ولا يمن? فأقول لهم (كفاكم?وسارعوا بعودتكم)? استغلوا هذا الشباب الطموح بدل أن تصدروه لبناء المناطق الدول المجاورة مثل: (دول الخليج) والتي لنا الشرف في الإسهام في بنائها ولكن (خيركم خيركم لأهله)? اليمن بحاجة إلى (رجال وطنيين ليس إلا) (اليمن غني بخيراته) (اليمن غني بثروته) فماذا ينقص بلادي اليمن لتصبح مثلما أبسط الدول في الجوار العربي?

وتحياتي…

Eiadhail2@gmail.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com