أخبار اليمن

التعليم العالي تعلن أسماء الفائزين بـ698 منحة دراسية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أسماء الفائزين بالمفاضلة على منح الدراسات الجامعية الخارجية والداخلية للعام الجامعي 2013 – 2014م? وعددها (698) منحة.
وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إنه تم اختيار الفائزين عبر لجنة من الوزارة ضمت ممثلين عن وزارتي الخدمة المدنية والمغتربين وفقا?ٍ لقواعد المفاضلة وشروط القبول في جامعات الدول المانحة والجامعات اليمنية من بين إجمالي عدد المتقدمين للمفاضلة وعددهم (2691) طالبا?ٍ وطالبة.
وأوضح أن تلك المنح هي المتوفرة لدى الوزارة وعددها (280) منحة خارجية مقدمة لليمن من عدد من الدول الشقيقة والصديقة وفقا?ٍ للاتفاقيات والبرتوكولات الموقعة معها? و(385) منحة داخلية في الجامعات اليمنية بالإضافة إلى منح أوائل الجمهورية.
وأشار إلى أنه تم توزيعها وفقا?ٍ لمعايير صارمة وشفافة وتطبيقا?ٍ لمبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع بموجب المعايير القانونية والموضوعية.
ودعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطلبة المقبولين إلى سرعة الحضور إلى الوزارة لاستكمال إجراءاتهم خلال مدة أسبوع من تاريخ نشر الإعلان. ومن سيتأخر سيتم استبداله من الاحتياط ?لافتا?ٍ إلى أن الوزارة لن تتيح فرصة للطلاب الحاصلين على منح خارجية بتحويلها إلى منح داخلية أو العكس.
وأشار إلى أن الوزارة لن تنظر في أية طلبات للحصول على منح دراسية أو أية توصيات أو توجيهات أيا?ٍ كان مصدرها كونها أعلنت عن جميع مواردها من المنح الدراسية.
وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت في منتصف مارس الماضي عبر وسائل الإعلام عن فتح باب الترشيح للمنح الخارجية والداخلية وكلفت (22) لجنة للنزول إلى مكاتب التربية والتعليم في المحافظات لاستقبال ملفات المتقدمين للترشيح وفقا?ٍ للنسبة المحددة لكل محافظة.

سبأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com