اﻹقتـصاديـــة

الامم المتحدة تطلق جولة مشاورات حول اولويات التنمية العالمية لما بعد 2015 في اليمن

اطلقت الامم المتحدة بالتعاون مع المجتمع المدني في اليمن اليوم جولة المشاورات الوطنية حول اولويات التنمية العالمية ما بعد العام 2015 تحت شعار ( العالم الذي نريد – صوت من اليمن )

وفي حفل التدشين الذي عقد صباح اليوم الاحد طالبت الناشطة الحقوقية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان بضرورة تلبية خطط العمليات التنموية وانه لن يكتب لها النجاح الكامل بدون تضافر جهود الجميع , وفي مقدمتها المطالب الحقوقية .

فيما اكد السيد بيشاو برشوني الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة

التزام الامم المتحدة بكافة ممثليها وجهاتها بدعم الشعب اليمني بشكل دائم لمساعدة اليمن وتحقيق التنمية الحقيقية لها , وتقديم كافة اوجه الدعم المادي والفني وغيرها , مشيرا الى وجود الكثير من التحديات التي واجهتها الامم المتحدة في تحقيق اولوياتها السابقة بالرغم من تزايد الدعم المادي منذ العام 2000م .

وذكر برشوني انه ثمة الكثير من الانشطة المختلفة ستتم نتيجة تصويت الكثير من اليمنيين في عمليات المشاورات التي ستتم لاحقا

وأوضح رجل الاعمال احمد بازرعة رئيس فريق عمل محور التنمية الشاملة والكاملة والمستدامة بالحوار الوطني القائم ان الفريق في الحوار معني بعشر قضايا في غاية الاهمية في التنمية منها التعليم والصحة والتنمية السياسية والثقافية وقضايا الدعم الخارجي وترشيد استخدام الموارد وغيرها , منوها الى انه ستنعكس مفاهيم التنمية التي سيخلص اليها الحوار في دستور الجمهورية اليمنية القادم .

وقال بازرعة ( من الضروري ان تكون هناك رقابة مجتمعية في مسارات التنمية وما سينتج عن الحوار الوطني لوقت طويل )

فيما اكد رئيس لجنة التدريب والتأهيل بنقابة الصحفيين ان ما يحدث اليوم من انتهاكات واسعة ضد الصحفيين لا يبشر بتنمية حقيقية خصوصا وان اليمن تأتي في المرتبة العاشرة في حجم الانتهاك للصحفيين وحرية الرأي .

ودعت عضو برلمان الاطفال سارة عزيز الى مساعدة الاطفال في اليمن والوقوف بجانبهم لتحقيق احلامهم بألوان وردية غير ملطخة بالدماء .

وتأتي هذه المشاورات من اجل ضمان ايصال اصوات السكان الذين يعيشون في اليمن في عملية تعريف اولويات التنمية العالمية التالي بعد انتهاء اهداف الالفية التنموية في العام 2015 م .

هذا وسيتم تنفيذ هذه المبادرة التي تأتي تحت مسمى ( العالم الذي نريد – صوت من اليمن ) منذ اليوم وحتى سبتمبر القادم وسينتج عنها تقرير سيتم رفعه الى الرئيس قبل اجتماع الجمعية العمومية في سبتمبر القادم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com