بـأقـــلامـــهـم

الحمار اليمني ?

دية قتل الحمار في اليمن تساوي أرواح ثمانية من بني الإنسان وسبعة جرحى من بينهم أطفال ونساء ? هذا ماتناقلته الاخبار حول ماحدث في الحيمة محافظة صنعاء . فعلا لقد أثبتت الوقائع ان اليمن اعطى حقوق الحيوان ميزات وحماية تفوق بكثير حقوق البني ادم وبالتالي قد تشهد اليمن هجرة حيوانية إليها من مختلف بقاع العالم يقودها الحمير وذلك للتمتع بالحماية الاجتماعية وممارسة الحقوق الحيوانية كاملة . ففي شهر مايو من العام الماضي ثار المواطنين في احدى محافظات اليمن الخضراء لشرف حماره اغتصبها حمار من منطقة اخرى وسقط على أثرها عدد من القتلى من البني ادم في حين تغتصب الفتيات من بني البشر ويهرب الأطفال ويباع الشرف في مزاد أنساني رخيص والحمير تقف متفرجة ولا تحرك ساكنه. يا لأنانية الحمير وظلمهم .

لا اعتقد ان الحمير في اليمن يحتاجون الى ممثلين في الحوار الوطني الشامل فحقوقهم مكفولة اجتماعيا وبرسيمهم واجب مفروض وليسوا كالآخرين يعانوا الانقسامات والاختلاف او يمثلون فئة ضعيفة مهمشة فليس هناك حمار شيخ او حمار مدني فكلهم سواسية بحكم شريعة الخالق حيث حمير صعدة مثل حمير عدن وحمير الجنوب لايطالبون بالانفصال عن حمير الشمال فثروة البرسيم للجميع والحمار في أي مكان في اليمن حكيم وعاقل حيث ولم نسمع ابدا عن أي حمار سقط ضحية لحمار اخر بسبب خلاف على احد من بني البشر.

الإنسان في اليمن يقتل بعضه بعضا لأجل الأرض والمال والجاه ومطامع الحياة وحاليا لأجل الحمير .لم نسمع عن أي حمار يشارك في مسابقات عرب تالنت او عرب ايدل او سوبر ستار برغم إننا نشاهد ونسمع الكثير من البشر في هذه المسابقات يقلدون أصوات الحمير المظلومة وبما يعد انتهاكا صارخا لحقوق الملكية الحيوانية مما يتطلب تدخل مباشر للام المتحدة وإرسال مندوب أممي لإيقاف هـذه الممارسات ضد هذا الكائن المسالم .

من المهم أن نطالب الحكومة الرشيدة ببناء سور عازل علــى الحدود اليمنية لمنع تسلل أي حمير من دول أخرى طمعا في العمل والتمتع بالحقوق ورغد العيش للحمير اليمنية بالإضافة إلى ضرورة تنظيم إجراءات دخول الحمير الرسمية وتحديد الحمار الكفيل .

دعواتنا بالعافية وطول العمر لحميرنا وان يجنبهم شرور وانتهاكات البشر

مقالات ذات صلة

إغلاق