أخبار اليمن

بعد تصاعد حدة الإحتجاجات المناهضة لمحافظ صنعاء.. مديريات شمالية تطالب بالإنفصال

تصاعدت في الأونة الأخيرة حدة الاحتجاجات? في محافظة صنعاء ضد قيادة السلطة المحلية.. وأشار عدد من أبناء محافظة صنعاء إلى ما تعانيه المحافظة من اختلالات مستمرة وخاصة في الجانب الاجتماعي والأمني وغيرها من المجالات نتيجة للسياسة الخاطئة التي تمارسها قيادة المحافظة التي يتهمونها بالاهمال والتقصير.. منوهين الى تقاعس السلطة المحلية في تنفيذ المشاريع التنموية وتوفير الخدمات الاساسية التي يحتاجونها وكذا عدم الاهتمام الرسمي بعملية التعليم والقضاء على الفساد في مختلف المؤسسات. متهمين المحافظ باعتماد مبدأ العنصرية وخاصة في المكاتب التنفيذية بديوان المحافظة وفي مكاتب المديريات التي تتسم فيها التعيينات بالطابع العنصري والمناطقي بحسب قولهم.

واشار أبناء المحافظة الى تهميش أبنائهم من كافة المجالات بما فيها حرمانهم من الدرجات الوظيفية? ناهيك عن عدم تحسين الجوانب الايرادية وتطوير العمل في كل المكاتب التنفيذية والخدمية والايرادية.

وأوضحت شخصيات اجتماعية بالمحافظة أن عدد من المديريات أجمعت على المطالبة بالانفصال عن محافظة صنعاء وانضمامها إلى أمانة العاصمة ومنها مديرية همدان.

كما أكدوا لـ”شهارة نت” أن مشائخ واعيان مديرية سنحان يتدارسون نفس الفكرة في حال عدم قيام السلطات المعنية في الدولة بوضع حد للاختلالات التي تعاني منها المحافظة.

وكان العشرات من المتقدمين للتوظيف والمسجلين في مكتب الخدمة المدنية بمحافظة صنعاء قد اتهموا لدى وقفتهم الاحتجاجية أمام مبنى المحافظة? عبدالغني جميل محافظ المحافظة بانحيازه إلى صف الفاسدين والدفاع عنهم. وخاطبوا محافظ محافظة صنعاء في البيان الصادر عنهم بقولهم “: أن الحقوق لن تذهب هدرا?ٍ وأن الشباب طاقة تتجدد وثورة تتفجر دائما?ٍ ولن نهدأ ولن نستقر حتى ترجع حقوقنا ويتم تطبيق القانون”.

هذا وسيتناول الموقع على مدى الأيام القادمة العديد من المشاكل والقضايا التي تعاني منها المحافظة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com