أخبار اليمن

مع تزايد الغضب.. حكومة باسندوة تؤكد إحتفاظها باالرياض وتخليها عن المغتربين اليمنيين

في الوقت الذي تستمر فيه السلطات السعودية بترحيل المغتربين اليمنيين على أراضيها زمع تصاعد حدة الغضب الشعبي في الشارع اليمني ازاء الممارسات السعودية.. أعلنت الحكومة اليمنية عدم وجود أي خلافات مع الرياض بهذا الشأن.

وأشار وزير شؤون المغتربين اليمني مجاهد القهالي إلى العلاقات المتميزة بين بلاده والمملكة العربية السعودية مؤكدا?ٍ أن «ما تناقلته بعض وسائل الإعلام بشأن هذا الموضوع لا أساس له من الصحة».

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن القهالي التأكيد أن الوزارة لم تبرم أية اتفاقيات مع شركات سعودية أو يمنية في ما يخص تصحيح أوضاع المغتربين المقيمين في المملكة العربية السعودية? مشيرا?ٍ إلى أنها «نفذت عددا?ٍ من الأنشطة على مختلف الأصعدة الرسمية وتواصلت مع شركات الاستقدام التي أنشئت مؤخرا?ٍ في السعودية بهدف التعرف على طبيعة الخدمات التي تقدمها لتنظيم العمالة الجديدة على أسس مهنية وبما يضمن الحقوق والواجبات للمغترب اليمني وفق الأسس المتعارف عليها بين الدول».

وفي سياق الغضب الشعبي, تظاهر اليوم المئات من نشطاء المجتمع المدني وأهالي المغتربين اليمنيين في السعودية أمام سفارة الرياض بصنعاء للتنديد بترحيل الآلاف من العمال اليمنيين المتواجدين في الأراضي السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com