أخبار اليمن

مخاوف يمنية بعد الكشف عن مخطط إرهابي يستهدف «الحوار الوطني»

خيم التوتر والرعب على الشارع السياسي بالعاصمة صنعاء والعديد من المناطق جنوب وشرق اليمن? بعد أن كشف مسؤول يمني النقاب عن استهداف العناصر الإرهابية مؤتمر الحوار الوطني الشامل? الذي من المقرر أن يستأنف أعماله غدا السبت? من خلال تنظيم هجمات بسيارات ملغومة في صنعاء .

وقال مسؤول يمني في تصريح له اليوم الجمعة? إن هناك مخاوف متزايدة من وقوع هجمات بسيارات ملغومة في صنعاء? على خلفية قرارات الرئيس عبدربه منصور هادي بإزاحة أبرز قائدين عسكريين في الجيش? من المؤسسة العسكرية التي ظلت تحت هيمنتهما والرئيس السابق لأكثر من ثلاثة عقود.

وأوضح المسؤول اليمني? أن هناك تقارير استخباراتية وأمنية تؤكد وجود ثلاث سيارات ملغومة في صنعاء نخشى من وقوع أعمال عنف بالتزامن مع عودة انعقاد جلسات مؤتمر الحوار الوطني? لافتا النظر إلى أن الاعتراضات على قرارات الرئيس من أي طرف كانت ستنعكس بشكل قلاقل وأعمال عنف وتفجيرات.

وعلى صعيد متصل? طالب ناشطون وحقوقيون الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بضرورة إصدار قرار جمهوري لإخلاء ساحات الاعتصام في صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية? وإخلاء ساحات التغيير والحرية? هي الهدف القادم من القرارات الجمهورية لتهيئة الأجواء من أجل مؤتمر الحوار الوطني وتنفيذ بنود المبادرة الخليجية.

وتجدر الإشارة إلى? أن أول خيمة اعتصام في الساحة المقابلة لبوابة جامعة صنعاء أمام مجسم تمثال الحكمة اليمنية نصبت? حيث اتخذوها المئات من المعتصمين مكانا للاعتصام? ولانطلاق المظاهرات ضد نظام الرئيس علي عبد الله صالح أثناء ثورة الشباب اليمنية التي اندلعت مطلع عام 2011.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com