أخبار اليمن

أحمد علي عبدالله صالح لدولة الأمارات وحكومة الوفاق تصدر أول بيان بشأن قرارات هادي

صدر اليوم القرار الجمهوري رقم (84) لسنة 2013م بتعيين احمد علي عبد الله صالح سفيرا?ٍ فوق العادة ومفوضا?ٍ للجمهوريـة اليمنيـة لدى دولة الامارات العربية المتحدة.
هذا وقد عبرت حكومة الوفاق الوطني عن ارتياحها الكبير للقرارات التاريخية التي اصدرها الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء اليوم? بشأن تقسيم مسرح العمليات العسكري للجمهورية اليمنية وإعادة تشكيل وتسمية المناطق العسكرية وتعيين قياداتها? بموجب الهيكل التنظيمي الجديد للقوات المسلحة? من موقعه كرئيس للجمهورية وقائد?ُ أعلى للقوات المسلحة والأمن.

ووصفت الحكومة في بيان اصدرته بهذا الشأن تلك القرارات بالشجاعة والملبية لتطلعات الشعب اليمني في التغيير .. مؤكدة ان هذه القرارات رسخت الثقة في مضي عجلة التغيير في مسارها الصحيح وبرهنت على الارادة الجادة في تحقيق طموحات الشعب اليمني وتوقه الى بناء دولة النظام والقانون وترسيخ اسس الامن الاستقرار .

وأعربت حكومة الوفاق الوطني عن شكرها وتقديرها العالي للأخ رئيس الجمهورية وتأييدها ودعمها الكاملين لهذه القرارات التي مثلت إحدى الاستحقاقات الهامة على طريق المضي في إستكمال تنفيذ بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقراري مجلس الأمن رقمي:2014 و2051 بشأن اليمن.

وأكدت أن القرارات الرئاسية التاريخية بتسمية القادة العسكريين في مختلف تكوينات الهيكل التنظيمي الجديد للقوات المسلحة ستفسح المجال لتهيئة الأرضية الوطنية الملائمة وتوفير المقومات التي من شانها تعزيز فرص نجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل? الذي سيفضي إلى بناء الدولة اليمنية الحديثة? باعتباره الهدف الأساس للتغيير في اليمن..

وقالت الحكومة في البيان ” وفي هذا السياق وتأسيسا?ٍ على هذه القرارات الرئاسية الشجاعة والحكيمة لفخامة الأخ رئيس الجمهورية? وما سبقها من قرارات? تدعو الحكومة كافة الأطراف السياسية والقوى الوطنية? والفعاليات اليمنية المختلفة إلى التعبير عن مسؤولياتها الوطنية تجاه استحقاقات هذه المرحلة? “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com