حقــوق وحريـات

المنظمة الوطنية (حريات) تعلن تضامنها مع ضباط وأفراد الأمن السياسي

تلقى الموقع بيان تضامن من المنظمة الوطنية للحقوق والحريات والتنمية البشرية (حريات)? حيث والمنظمة تعلن تضامنها مع ضباط وأفراد الأمن السياسي الذين قالت المنظمة أن الجهات المعنية بالدولة? تتجاهل مطالبهم?
نــص البيـــان:
بيان تضامن مع ضباط وأفراد الأمن السياسي
تلقت المنظمة الوطنية للحقوق والحريات والتنمية البشرية (حريات) شكوى مقدمة من عدد من ضباط وأفراد الجهاز المركزي للأمن السياسي مفادها تجاهل الجهات المعنية بالدولة? لمطالبهم وعدم النظر في شكواهم وتظلمهم منذ سنوات من الإجراءات التعسفية التي تعرضوا لها والتي تمثلت في صدور قرارات أقصتهم عن وظائفهم دونما أسباب قانونية و إحالة عدد كبير منهم للتقاعد الإجباري أو توقيفهم عن أعمالهم خلافا للقانون ? وهو الأمر الذي ترتب عليه حرمانهم من العديد من الحقوق والامتيازات القانونية? ومن ذلك حرمانهم من حقهم في تسوية أوضاعهم وفي الترقية والرتب وغيرها من الحقوق الأخرى ويطالبون بالنظر في شكواهم وبتطبيق القانون والرأي القانوني الصادر عن اللجنة المشكلة من مكتب الشئون القانونية ومكتب الدفاع والأمن برئاسة الجمهورية القاضي بإلغاء العديد من هذه القرارات والعقوبات التي أصدرها المجلس التأديبي خلافا للقانون, ومنحهم الحقوق والامتيازات القانونية المستحقة لهم .. لكن للأسف الشديد? لم يتم العمل بتوصيات اللجنة حتى الآن رغم صدوره منذ أكثر من شهر.
وعليــه:
فإن المنظمة الوطنية للحقوق والحريات والتنمية البشرية (حريات)? تعلن تضامنها ووقوفها مع كل أصحاب الحقوق سواء كانوا مدنيين أو عسكريين وتشدد على ضرورة احترام وتطبيق القانون على الجميع دون تمييز وتأمل من الجهات المعنية معالجة قضايا منتسبي الجهاز (مقدمي الشكوى) والنظر في شكواهم وتلبية مطالبهم وفقا للقانون واسوه بزملائهم من المحافظات الجنوبية.
صادر عن المنظمة الوطنية للحقوق والحريات والتنمية البشرية (حريات)
صنعاء بتاريخ 8 / 4 / 2013م
صورة مع التحية:
•رئيس الجمهورية
•رئيس الجهاز المركزي للأمن السياسي
•وزارة حقوق الإنسان
•منظمات حقوق الإنسان المحلية/ والدولية.
•وسائل الإعلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com