أخبار اليمن

أنباء عن ضبط شحنة كبيرة من الحشيش هربت عن طريق البحر الاحمر

تمكنت الاجهزة الامنية بمحافظة الحديدة خلال الاسبوع الماضي من ضبط اول شحنة من الحشيش تتكون من سبعة أصناف.

وجرى ضبط شحنة الحشيش بالتنسيق مع القوات البحرية وتم تهريبها عبر البحرالاحمر في قارب صيد انطلق من قرابة سواحل قرية منظر التابعة لمديرية الحوك بمدينة الحديدة قدرت بـ 319 كيلو جرام معبئة بطريقة محكمة تقاوما لغرق .

وغلفت كل خمسة كيلو ببلاستيك مقوى وضعت بعد ذلك في شوالات وكانت متجهه الى جزر ابوجاد بالسعودية وتم القبض عليهم قرب جزر بكلان قبالة سواحل ميدي وزود المهربون باجهزة تحديد الموقع وتلفون مع شريحة سعودية برقم الشخص الذي تسلم له الشحنة.

وقال المهربان أن مهمتهم كانت ايصال الشحنة والعودة مقابل مبلغ وقدره 50 الف ريال سعودي تسلم عند تسليم الشحنة وعليهما اعادة القارب الى مقره في قرية منظر جنوب الحديدة.

وقال المقدم /محمد حمدين مدير ادارة المخدرات بمحافظة الحديدة “للاشتراكي نت ” ان هذه الشحنة هي الاولى التي تما القبض عليها اثناء تهريبها عن طريق البحر مشيرا إلى أن المهربين استخدموا وسائل حديثة لايصال الشحنة الى المملكة العربية السعودية حسب اعترافات المتهمان وقد استكملت التحقيقات مع المهربين وتم احالتهم الى النيابة المختصة مع الشحنة المحرزة.

وأضاف حمدين ان التهريب ينشط عبر العديد من الطرقات بر او بحر وتم القبض في الاسبوعين الماضيين الى جانب تلك الشحنة على ثلاث شحنات واثناء التفتيش الدوري لإفراد نقطة القناوص تم الاشتباه بسيارة على متنها شخصان وهم المدعو / ي.ص.الشريف 28 سنه من اهالي مذبح – صنعاء وبجواره شقيقه /ب.ص.الشريف . وعند تفتيش السيارة وملاحظة الارتباك على السائق تم اكتشاف سبعة وتسعون كيس من مادة الحشيش الافغاني المخدر ماركة هوندا موزعه في الجوانب الخلفية للسيارة كما تم القبض على شحنة قدرها 48 كيلوجرام كانت مخباة على سيارة صالون موديل 79 وعليها اثنين عساكر.

واشار الى ان الاخطر من ذلك تم ضبط احد الاشخاص ويدعى (ع.ص.ذ.السريحي) من اهالي العين شبوه ويسكن صنعاء صاحب محل اتصالات يبلغ من العمر 29سنة وهو يقوم بمحاولة ارسال رساله تحتوي على تسعة الاف حبه من الكبتاجون المخدر والذي يعتبر من اخطر انواع المخدرات لما يسببه من اعراض لا شعوريه تنتاب متعاطيها وكانت الكمية مخبأة في كيس دعاية وبداخل فستان نسائي حيث حاول المذكور ارسال الكمية عن طريق مكتب حج وعمرة في شارع الميناء الى المملكه العربية السعوديه ولكن بتعاون صاحب المكتب وسرعة ابلاغه تمكن افراد ادارة المخدرات من ضبطه وبحوزته كمية الحبوب المخدر.

وشكر حمدين كل المواطنين المتعاونين مع ادارة المخدرات من اجل تجنيب بلدنا هذا السم القاتل سواء بالترويج التهريب وطالب الدولة بالاهتمام بادراة المخدرات وتوفير الامكانيات المادية والبشرية والاهتمام بالكادر البشري الموجود والنقاط الامنية النشطة ليزداد الحس الامنية وعمل دورات مكثفة للامنيين ادراة المخدرات .

(البعث نت)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com