أخبار اليمن

مشائخ وقبائل تهامة يعلنون انضمامهم الى الحراك التهامي

أعلن عدد من مشائخ وقبائل تهامة عن انضمامهم الى ما يسمى بالحراك التهامي للتعبير عن استيائهم الشديد من الحملة الأمنية الأخيرة ضد أبناء تهامة مؤكدين على تضامنهم الكامل مع مطالب أبناء تهامة المشروعة ويؤكدون بأنة إما أن نعيش بكرامه أو نموت بعزة.

وتداعى مشائخ وقبائل تهامة وأعضاء مجلس النواب في المحافظة وبعض القيادات في السلطة المحلية والقيادات الشبابية للمكونات التهامية الى مديرية باجل معلنين رفضهم تسليم اي شخص من أبناء تهامة للقضاء معبرين عن استيائهم من قيام رئيس الجمهورية بالاستماع الى طرف واحد فقط دون الاستماع الى مطالب أنصار الحراك التهامي ..

واعتبروا المشائخ والوجهاء في اجتماعهم الذي عقد ” بمنزل الشيخ محمد علي مزرية عضو مجلس النواب تلك التهديدات التي أطلقها” مسلحو المحويت والجوف بأنها لاتخيفهم ابدا?ٍ مؤكدين على حمل سلاحهم لمواجهة اي عدوان على أبناء تهامة من قبل المسلحين خصوصا?ٍ بعد التهديدات التي أطلقها عدد من مسلحي الجوف والمحويت واب بعد ان أمهلوا السلطة المحلية عشرة أيام مالم فأنهم سيدخلون المحافظة ويأخذون حقهم بأيديهم..

ونفى عبدالرحمن شوعي حجري وعبدالرحمن مكرم وعبدالغني المعافى كل ما نسب إليهم من اتهامات بالقتل وأعلنوا استعدادهم لتسليم أنفسهم في حال تم توقيف الهيج والمقالح والارياني كمتهمين رئيسيين من قبل الحراك في كل الإحداث الاخيرة التي وقعت,,

نوهوا إلى أن هناك قتلى من ابناء تهامة لم يتطرق رئيس الجمهورية لموضوعهم ولم يقابل أولياء دمهم معلنين للمشائخ التزامهم الكامل بكل ما يقررونه ويرونه ..

وقد اتفق المشائخ والشباب على تشكيل لجنة خاصة لمتابعة الموضوع لدى رئيس الجمهورية والجهات المختصة وكل ما يتعلق بقضية الاحداث الاخيرة التي راح ضحيتها شهداء من المواطنين والامن..

(مأرب برس)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق