أخبار اليمن

الرئيس اليمني يعقد اجتماع موسع مع السلطة المحلية واللجنة الأمنية والمشائخ بالحديدة

عقد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عصر اليوم في القصر الجمهوري بالحديدة اجتماعا موسعا واستثنائيا ضم محافظ المحافظة اكرم عطية وامين عام المجلس المحلي حسن هيج ووكلاء المحافظة واعضاء المجلس المحلية والمكتب التنفيذي واللجنة الامنية بالمحافظة والعديد من مدراء المديريات والمشائخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية والسياسية والثقافية بالمحافظة .

وفي مستهل الاجتماع اعرب الاخ الرئيس عن سعادته الغامرة بهذا اللقاء منوها الى انه فضل العودة الى الحديدة من موسكو من اجل الاطلاع على كيفية الاوضاع العامة وسير الاداء وفق لما هو مخطط ومعتمد والتاكيد على اننا جميعا نرفض اي تجاوز للنظام والقانون او خلق الفوضى والبلبلة من اي نوع ومن اي مصدر.

وشدد الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي على ضرورة الابتعاد عن محاولة خلق اشكال غريبة من الاختراقات والتجاوزات التي تهدف من بين الاهداف الاخرى الى خدش الصورة النموذجية التي عرفت بها الحديدة خصوصا وان هناك حوار وطني شامل ممثل فيه كل ابناء الوطن من المهرة وحتى صعدة ومن عدن وحتى صنعاء ومن الحديدة وحتى المكلا ومن كل المحافظات بدون اي استثناء منخرطين جميعا في حوار جاد من اجل بناء منظومة حكم جديدة ترتكز على مواصفات الحكم الرشيد المبني على العدالة والحرية والمواطنة المتساوية.

واكد الاخ الرئيس في استعراضه الشامل على المراحل والمنعطفات والمحن والحروب والازمات التي عانى منها شعبنا اليمني وعلى مستوى الشمال والجنوب والشرق والغرب منذ قيام الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر.

وقال الاخ الرئيس الى هنا يكفي نصف قرن من المعاناة ونغلق صفحة الماضي ونفتح صفحة جديدة على اساس ان تتسم بالقانون والنظام ودستور يحفظ للجميع حقوقهم بصورة عادلة دون انتقاص وبما يتواكب مع المتطلبات العصرية الحديثة ويحدد معالم الاتجاه الى المستقبل المامون الذي ينشده الجميع.

وتناول الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي طبيعة مخلفات الازمة التي نشبت مطلع العام 2011 وما تلاها من انقسامات حادة على مستويات الجيش والامن والقوى السياسية والمجتمعية وخلقت ازمة كارثية سياسيه واقتصاديه وامنيه بصورة لم يسبق لها مثيل في تاريخ اليمن المعاصر وفي هذا الصدد تناول الاخ الرئيس طبيعة اتصالاته عند اوج الازمة بعدد من قادة دول العالم وفي المقدمة الدول الخمس ذات العضوية الدائمة في مجلس الامن ودول مجلس التعاون الخليجي وفي المقدمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود عاهل المملكة العربية السعودية الذي كان السباق الاول والمبادر الاول في العمل السريع من اجل تجنيب اليمن الحرب الاهلية الطاحنة .

وشدد الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي على اننا اليوم نتخطى الازمة واثقين من القدرات السياسية والمجتمعية بذل اقصى الجهود من اجل دفع افاق الامل من اجل اليمن الجديد.

وكان محافظ المحافظة اكرم عطية وامين عام المجلس المحلي حسن هيج رحبا ترحيبا حارا بالاخ الرئيس في هذه الزيارة التي جاءت في وقتها .

واكدا ان طبيعة سير العمل تسير على ما يرام? وقالا نحن معك يافخامة الرئيس نعم نحن معك من قبل ومن بعد وفي الظرف القادم معتزين بما قمت به كما تعتز محافظة الحديدة بكل مديرياتها وعاصمتها بهذه الزيارة التي تمثل فرصة ذهبية لمعالجة القضايا والموضوعات ذات الصلة بشؤون المحافظة …واكدا ان الحديدة ستظل المحافظة النموذجية كما عرفها الناس مهما حاول البعض خدش الصورة النقية لها او خلق تصورات تضر بمصالح المحافظة بصورة عامة والامن والاستقرار بصورة خاصة فالحديدة هي محافظة العطاء والزراعة والميناء والانتاج ولا يمكن ان ينال احد من هذه الصفات الحميدة المعروفة لدى القاصي والداني .

وبحسب وكالة سبأ فقد جرت مناقشات مستفيضة حول عدد من القضايا والموضوعات المتصلة بالبيئة والمعالجات المطلوبة في مختلف المجالات وشكى الكثير من المتنفذين الذين يستحوذون على الارض بدون مسوغ قانوني والتلاعب في معاملات مصلحة الأراضي وطالبوا الجهات المعنية بوضع حد لاي تجاوز من هذا القبيل.

حضر اللقاء نائب وزير الداخلية اللواء الركن على ناصر لخشع ونائب رئيس هيئة الأركان اللواء الركن محمد راجح لبوزة وقائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء الركن راشد ناصر الجند وعدد من القيادات المدنية والعسكرية والأمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com