أخبار اليمن

بعد تزايد غضب الشارع اليمني.. السعودية تمنح العمالة اليمنية فرصة لتسوية أوضاعهم

ذكرت أنباء اعلامية أن اليمن والسعودية توصلتا أمس الأربعاء إلى اتفاق مشترك يقضي بتسوية وضع العمال اليمنيين المتضررين من قواعد تنظيمية جديدة أقرتها المملكة الشهر الماضي لتنظيم العمالة الوافدة من خلال إلزامها بالعمل فقط لدى الكفيل.

وذكرت وزارة الدفاع اليمنية? في بيان لها? أن السفارة اليمنية في الرياض وقعت مذكرة تفاهم مع “الشركة السعودية للاستقدام” لاستيعاب العمالة اليمنية الذين يعملون عند غير كفلائهم? وتسوية أوضاعهم في مقار أعمالهم الحالية وفقا?ٍ للتعديلات الجديدة في قانون العمل السعودي.وبحسب بلاغ صادر عن السفارة اليمنية? فإنه “سيكون بإمكان العامل اليمني وفق النظام الجديد العمل في أي مكان ولدى أي جهة? من خلال آلية تعاقدية بين مقر العمل والشركة السعودية للاستقدام”? المرحض لها بإدارة وتشغيل العمالة في المملكة.

ودعت السفارة اليمنية مواطنيها “الذين يرغبون بتسوية أوضاعهم أو الذين تم ترحيلهم? بسبب مخالفات العمل”? إلى التواصل معها للحصول على استمارة تصحيح وضع? موضحة أنه ستكلف فرق ميدانية بالنزول إلى مختلف مناطق المملكة ابتداء من الأسبوع المقبل لمقابلة “المغتربين الراغبين بتصحيح أوضاعهم”.

وكانت المملكة السعودية قامت بترحيل الالاف من المواطنين اليمنيين بصورة مفاجئة مما اثار ضجة كبيرة وسط الشارع اليمني الذي يطالب بإسترداد الأراضي اليمنية المسلوبة من قبل الجارة السعودية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق