الصحــافــة والإعلام

(CMTD) يدشن مشروع (الإعلام لأجل التنمية) بالتعاون مع الصندوق الكندي

يدشن مركز التدريب الاعلامي والتنمية (CMTD), خلال الشهر القادم, مشروع (الإعلام لأجل التنمية) والذي ينفذه بالتعاون مع الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية ويستهدف ناشطين إعلاميين في المحافظات النائية وجزيرة سقطرى.

وأوضح رئيس المركز? الصحفي رشاد الشرعبي? أن المشروع يتكون من مرحلتين? سيتم في الأولى توفير بعض التجهيزات الضرورية لقاعة التدريب بالمركز? لمساعدته للقيام بأنشطته التدريبية كمنظمة مدنية متخصصة بالتدريب الإعلامي مهنيا?ٍ ورفع كفاءة أداء الإعلام ومنتسبيه في تناولاتهم لقضايا مجتمعاتهم المحلية والتنمية أو المتعلقة بالوعي الحقوقي والديمقراطي.

وأشار الشرعبي إلى أن المرحلة الثانية سيصمم المركز خلالها مجموعة ورش تدريبية تستهدف الناشطين الإعلاميين من شباب وشابات المحافظات والمناطق النائية لتطوير قدراتهم في تغطية قضايا مجتمعاتهم المحلية بما يعكس صورة واقعية عن الاحتياجات الحقيقية لتلك المناطق وإيصال صوت أبنائها إلى مؤسسات الدولة المختلفة وصناع القرار والرأي العام.

وأضاف: سينفذ مركز التدريب الإعلامي في إطار هذا المشروع ورشة تدريبية تستمر 3 أيام وتستهدف 20 ناشطا?ٍ وناشطة إعلاميا في جزيرة سقطرى ومحافظات (صعدة, مأرب, حجة, عمران) لتطوير قدراتهم المهنية في إبراز قضايا محافظاتهم المحلية من خلال إعداد وإنتاج أفلام وثائقية وبرامج إذاعية ونشرات صحفية والاستفادة من وسائل الإعلام الجديد والوسائط الاجتماعية في تناول ونشر تلك القضايا.

وأكد الشرعبي أن المركز سيعمل على تنفيذ سلسلة ورش تدريبية مماثلة عبر مشاريع أخرى يدعمها الصندوق الكندي وغيره من المنظمات والجهات المانحة, مشيدا?ٍ بادارة الصندوق الكندي في اليمن والمشرف على مشاريعه التي حققت آثارا?ٍ إيجابية ملموسة في تنمية المجتمعات المحلية وساهمت في الارتقاء بأداء مختلف القطاعات بعملية التنمية الشاملة بما فيها الإعلام الذي يتزايد حضوره وتأثيره بإستمرار.

وفي ذات السياق, ذكر سكرتير أول السفارة الكندية بالرياض والمشرف على مشاريع الصندوق الكندي في اليمن, السيد / رام كامينيني, أن مشروع (الإعلام لأجل التنمية) يأتي ضمن التعاون والشراكة القائمة بين الصندوق الكندي لتمويل المبادرات المحلية وبين مركز التدريب الاعلامي والتنمية (CMTD) في اليمن.

وأوضح كامينيني أن المشروع يهدف إلى خلق آلية مستدامة للتدريب الاعلامي وتطوير قدرات الشباب اليمني والناشطين الاعلاميين, خاصة في المناطق النائية, التي يتبناها المركز? عبر توفير بنية تحتية لأنشطته التدريبية الاعلامية والتي نطمح أن تلعب دورا مهما في هذا الجانب.

وتأسس مركز التدريب الاعلامي والتنمية (CMTD) في ابريل 2012م ونفذ ورش تدريبية في محافظات (حجة, صعدة, مأرب, العاصمة صنعاء) وجزيرة سقطرى أستفاد منها أكثر من 100 شابا?ٍ وشابة من الناشطين الإعلاميين لبناء قدراتهم المهنية وفي مجال الاعلام الجديد لما من شأنه مساعدتهم على تركيز تناولاتهم على قضاياهم المحلية, ويعمل الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية باليمن لقرابة 20 عاما?ٍ من خلال دعم مؤسسات المجتمع المدني المحلية وتشر ف عليه وتديره الخارجية الكندية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com