أخبار اليمن

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في زيارة لروسيا برفقه القربي والجند ولبوزه

قال مصدر في رئاسة الجمهورية باليمن لبي بي سي إن الرئيس عبد ربه منصور هادي غادر البلاد صباح اليوم متوجها الى العاصمة الروسية موسكو لبحث مجالات التعاون العسكري بين اليمن وروسيا الاتحادية وموقف روسيا في مجلس الأمن فيما يخص الشأن اليمني.

وقال المصدر إن موقف روسيا في مجلس الأمن الدولي المعارض لفرض عقوبات على معيقي المرحلة الانتقالية التي تمر بها اليمن سيكون محل بحث بين الرئيس هادي والقيادة الروسية.

وذكرالمصدر أن الرئيس هادي استاء من معارضة روسيا فرض عقوبات ضد الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح والقيادي الجنوبي علي سالم البيض في منتصف فبراير/شباط الماضي كمعيقين للمبادرة الخليجية ما أدى الى تحويل القرار الى بيان وهو الموقف الذي يهدف الرئيس عبدربه منصور هادي لتغييره بعد شرح أبعاده وتأثيراته السلبية على الوضع اليمني بحسب وصف المصدر.

من جانبه أكد هادي في تصريح صحفي أن هذه الزيارة تكتسب أهمية كبيرة كون روسيا الاتحادية من الدول الصديقة الداعمة والمساندة لخروج اليمن من أزمته وكان لها مواقف وأدوار بناءة جدا في التنسيق والتشاور مع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي .

وأضاف ” إن العلاقات اليمنية الروسية متطورة ومن قبل ذلك مع الاتحاد السوفيتي حيث كان لليمن شماله وجنوبه قبل قيام الوحدة المباركة علاقات تاريخية ومتينة ونحن نحتفل هذه الأيام بالذكرى الخامسة والثمانين لهذه العلاقات.

وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين والدفع بها إلى آفاق أوسع في كافة المجالات وتوسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين والشعبين الصديقين كما تمثل فرصة كذلك لتقديم الشكر والإشادة بجهود روسيا الاتحادية في رعاية الحل السلمي للأزمة اليمنية وتحقيق الانتقال السياسي السلمي للسلطة في اليمن وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

يرافقه وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي واللواء علي راجح لبوزه نائب رئيس هيئة الأركان واللواء راشد الجند قائد القوات الجوية والدفاع الجوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com