أخبار اليمن

البحث في مصير فنلنديين مختطفين في اليمن

زار وزير الخارجية الفنلندي? إيركي تومويا? الأحد? العاصمة صنعاء للسؤال عن مصير اثنين من مواطنيه خطفا في اليمن قبل أكثر من 3 أشهر.

وسلم تومويا الرئيس اليمني? عبد ربه منصور هادي? رسالة من نظيره الفنلندي سولي نينيستو? أشاد فيها بـ “الجهود التي تبذل في سبيل تحرير المخطوفين الفنلنديين على يد جماعة إرهابية” في 21 ديسمبر? إضافة إلى مواطن نمساوي? حسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وكان الأوروبيون الثلاثة? وهم نمساوي وفنلندي يدرسان اللغة العربية في صنعاء إضافة إلى فنلندية كانت تزور اليمن? خطفوا من قبل مسلحين ملثمين داخل متجر للإلكترونيات في صنعاء? ثم نقلهم الخاطفون إلى محافظة مأرب حيث ينشط تنظيم القاعدة.

وأكد الرئيس اليمني خلال لقائه توموييا أن السلطات اليمنية “تبذل أقصى الجهود من أجل سلامة المخطوفين الفلنديين”? مشيرا إلى أنها “مسؤولية الأمن اليمني ولا بد من تحريرهما من خلال بذل كل السبل ومنها استخدام القوة مع التحري وتوخي الحذر من اجل سلامتهما”? وفق الوكالة اليمنية.

وشهد اليمن العديد من عمليات خطف الأجانب التي تبنتها عشائر غالبا? في محاولة للضغط على السلطات المحلية لتحقيق مطالبها.

لكن تنظيم القاعدة مسؤول أيضا عن عمليات خطف في اليمن? أبرزها احتجاز الدبلوماسي السعودي عبدالله الخالدي الذي لا يزال مخطوفا منذ 28 مارس 2012 في عدن بجنوب البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com