أخبار اليمن

القصة الكاملة لعملية الاغتيال التي تعرض لها وفد جماعة الحوثي بصنعاء

قدم قيادي بارز في جماعة الحوثي عصر اليوم السبت رواية كاملة لعملية الاغتيال التي تعرض لها ثلاثة من أعضاء الجماعة على يد مسلحين مجهولين وسط العاصمة اليمنية صنعاء .
وكشف “القيادي الشاب في الجماعة” علي البخيتي تفاصيل ماحدث خلال لقاء صحفي عقد في صنعاء عصر اليوم السبت حيث اوضح ان الهجوم الذي استهدف السيارة نوع نيسان سوداء اسفر عن مقتل من كانوا عليها موضحا ان المهاجين كانوا يظنون ان القيادي “ابو راس” بداخل هذه السيارة مشيرا إلى ان “ابو راس” لم يخرج من الفندق الذي ينعقد فيه الحوار.

وقال:” وأثناء وصول السيارة لجولة النصر نصب الجناة كمين غادر وجبان استهدف من تقلهم السيارة وباشروا بإطلاق النار عليها من مختلف الجهات مما ادى الى استشهاد ثلاثة اشخاص هم عبدالحكيم احمد ابو عروق وعلي سعد المنصوري وبكيل عبدالله عمير وجرح اثنين أخرين هما محمد عبده قايد السياني وعبدالله هادي صواب احدهما جراحه خطيره “? مشيرا الى أن الشهداء والجرحى جميعهم من مرافقي زميلهم في مؤتمر الحوار عن قائمة “انصار الله” عبدالواحد ابو راس.

وفي المؤتمر الصحفي اكد ممثلو جماعة سياسية تتهم بأنها على صلات سياسية وعقائدية بدولة “ايران” وتنشط في شمال اليمن وتسيطر على اجزاء منه انه ستواصل المشاركة في أعمال مؤتمر للحوار الوطني في اليمن رغم تعرض احد ممثليها لمحاولة اغتيال وسط العاصمة اليمنية صنعاء اليوم السبت .
وجاء هذا التأكيد خلال مؤتمر صحفي عقدته جماعة “الحوثي” عصر اليوم السبت وبعد ساعات فقط من مقتل 3 من عناصرها خلال محاولة اغتيال تعرض لها موكب تابع للجماعة وأسفر عن مقتل 3 أشخاص .

وقال ممثلو ” الحوثي ” في مؤتمر الحوار الوطني الشامل بأن الهجوم الذي استهدف محاولة اغتيال زميلهم عبدالواحد أبو راس? ونتج عنه استشهاد ثلاثة من مرافقيه وجرح اثنين آخرين لن يثنيهم عن مواصلة مشاركتهم في الحوار.

(عدن الغد)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com