أخبار اليمن

انتشار أمني كثيف في صنعاء واستعدادات استثنائية لتدشين مؤتمر الحوار

استكملت وحدات مكثفة من قوات الأمن اليمنية عملية انتشار غير مسبوق في محيط مجمع “دار الرئاسة” والشوارع والأحياء المجاورة في العاصمة صنعاء? في اطار تنفيذ خطة أمنية أعدتها اللجنة العسكرية الفنية المكلفة تأمين انعقاد مؤتمر الحوار الوطني .

وشهد مجمع “دار الرئاسة” استعدادات مكثفة لاستقبال حشود المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني? حيث تم إقرار اخضاع المشاركين كافة? باستثناء ضيوف الشرف كسفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية والممثلين الدبلوماسيين العرب والأجانب وكبار الشخصيات? المدعوين لحضور الجلسة الافتتاحية للمؤتمر? لإجراءات تدقيق أمني غير مسبوقة تتمثل في المرور على أجهزة الفحص الأمني الإلكترونية? وحظر الدخول الى القاعة المخصصة لإقامة الجلسة الافتتاحية بالهواتف المحمولة أو الاسلحة البيضاء .

كما تم تعزيز اسطول الحافلات الرئاسية المخصصة لنقل المشاركين في المؤتمر وضيوف الشرف المدعوين من الساحة الخارجية لمقر مجمع دار الرئاسة الى القاعة الكبرى? وتخصيص عدد من الخيام القماشية والبلاستيكية المفتوحة التي وزعت في أنحاء متفرقة من الساحة الداخلية لمقر المجمع الرئاسي? كاستراحات مكرسة لتناول وجبة الغداء المقررة ضمن برنامج الجلسة الافتتاحية .

وأقرت الأمانة العامة للمؤتمر قصر الدخول الى القاعة الكبرى بالنسبة للإعلاميين على المصورين الممثلين للفضائيات الحكومية وبعض القنوات المستقلة الى جانب الفضائيات الخارجية? وحصر نطاق وجود مراسلي الصحف ووسائل الإعلام المحليين والأجانب في حدود “المركز الإعلامي” الذي تم استكمال تجهيزاته قبيل ساعات فقط من الموعد المقرر لانعقاد الجلسة الافتتاحية? فيما تم تكليف عدد من فرق العمل الخاصة باستقبال المدعوين والمشاركين في المؤتمر .

ويتضمن برنامج الجلسة الافتتاحية إلقاء عدد من الخطابات من قبل كل من أمين عام مؤتمر الحوار الوطني أحمد عوض بن مبارك? ورئيس اللجنة الفنية للتحضير لمؤتمر الحوار عبدالكريم الإرياني? الى جانب المبعوث الدولي لليمن جمال بن عمر? وأميني عام الجامعه العربية نبيل العربي ومجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني? فيما يختتم الرئيس عبدربه منصور هادي البرنامج الخطابي للجلسة الافتتاحية بكلمة توجيهية يستعرض من خلالها مراحل التحضير للحوار وطبيعة التحديات التي تواجه اليمن وتستدعي تضافر كافة الجهود والإرادات لإنجاح المؤتمر.

من جهة ثانية? أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات أن اليوم الاثنين عطلة رسمية لجميع موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة والقطاعين العام والمختلط بمناسبة تدشين أعمال المؤتمر . وقال وزير الخدمة المدنية والتأمينات نبيل شمسان إن الهدف من العطلة تمكين الموظفين من متابعة بدء أعمال المؤتمر الذي يعد من الأحداث الوطنية المهمة التي يرتكز عليها حاضر ومستقبل اليمن? وتعلق عليه آمال جميع أبناء الوطن وقواه السياسية لبلورة رؤية وطنية شاملة تكفل معالجة كافة القضايا وتضع اللبنات القوية لبناء الدولة المدنية الحديثة دولة النظام والقانون والعدل والمساواة.

(صحيفة الخليج)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com