حقــوق وحريـات

بعد إيقادهم الشعلة.. الحراك التهامي يدشن نضاله السلمي بحفل كرنفالي.

قامت جموع غفيرة من أبناء تهامة فيما عرف بالحراك التهامي السلمي المتبني للقضية التهامية بتدشين نضالهم الثوري? حيث قامت بعض قيادات الحراك رفقة والد الشهيد الأول عبدالرحمن هندي بإيقاد الشعلة معتبرين تاريخ الـ 15 من مارس الجاري يوم القضية التهامية إذ يمثل تاريخا تهاميا وطنيا يحتفل به سنويا.

وقد أحيت صباح الجمعة الجموع المتدفقة من كافة مديريات تهامة احتفالا كرنفاليا بدء بالسلام الجمهوري ثم القرآن الكريم وكلمة الافتتاح واستعرض أبناء الزرانيق بعض من موروثهم التهامي فقدموا بعضا من اشهر رقصاتهم وألعابهم المتنوعة? التي تفاعل معهم كافة الجماهير المحتشدة.

ثم عرض كرنفال غنائي قدمت فيه أغاني تسجل حضور القضية وتاريخها المذكور كأغنية (حياك مارس) … ووطن الاولياء عن الاولياء? والسادة في تهامة …و تهامة الحرة بمشاركة فرق الرقص.

كما ألقيت القصائد الحماسية الجميله? وكانت الحشود تردد حياك مارس و يا تهامه اقبلي? هاتفت بقوة بالشعارات المتضمنة لنصرة قضيتها في تهامة.

واستمرت الأهازيج والأناشيد الثورية التي قطع صوتها المدوي انقطاع الكهرباء المستغرب. واستمر الحضور في نشاطهم المهرجاني حتى قبيل صلاة الجمعة? على أساس استكمال برنامجهم المعد مساء? والذي استمر حتى ساعة متأخرة من مساء الجمعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com