الصحــة والجمال

100 ألف طفل نيجيرى يولدون بالإيدز سنويا

ذكر تقرير رسمى صدر فى العاصمة النيجيرية أبوجا الأربعاء أن ما بين 50 و100 ألف طفل نيجيرى يولدون سنويا وهم مصابون بمرض نقص المناعة المعروف بالإيدز.

وأشار التقرير الذى أصدره وزير الصحة النيجيرى اونيوبيتشى تشوكوا? بمناسبة لقائه ومجموعة عمل شكلتها الرئاسة النيجيرية للتعامل مع انتقال المرض من الأم إلى الطفل – إلى أن هناك 1?3 مليون نيجيرى مصابون بالمرض? مؤكدا أهمية التصدى للفيروس القاتل الذى ينتشر بسرعة.

من جانبها أكدت هيئة المعونة الأمريكية تعاونها مع الحكومة النيجيرية لمكافحة الإيدز وتزويد المرضى بالأدوية المطلوبة لهذا الغرض والخدمات الطبية الأخرى? حيث قال مسئول مكتب الهيئة فى العاصمة النيجيرية أبوجا راجيف شاه “إن الهيئة تعمل على إنقاذ مليون طفل فى جميع أنحاء العالم من الموت بسبب هذا المرض وأن هناك خطة لهذه المهمة”.

كانت مؤسسة الرعاية الصحية النيجيرية قد قالت مؤخرا? أن البلاد هى ثانى أكبر الدول فى العالم من حيث عدد المصابين بمرض الإيدز بعد جنوب أفريقيا حيث إن بها حوالى 1?3 مليون مواطن يحملون الفيروس القاتل? مشيرة إلى أنها تعمل مع منظمات المجتمع المدنى وبعض الشركاء من أجل تقديم العلاج اللازم للمصابين وأن 20% من سكان البلاد أجروا فحوصات طبية من أجل التأكد من خلوهم من المرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com