ريـاضـــــة

برشلونة يصنع المستحيل ويعبر ميلان برباعية تاريخية

برشلونة أثبت بالدليل القاطع اليوم أنه فريق أسطوري بكل ما تحمل الكلمة من معنى ? كما أكد نجمه الفذ ليونيل ميسي هو الآخر أنه أسطورة حقيقية ستظل خالدة في ذاكرة الكرة لعقود وربما قرون قادمة.

برشلونة بدأ المباراة وهو مدرك للحاجز الدفاعي الحديدي الذي سيصنعه الضيف الإيطالي العتيد أمام مرماه ? إلا أنه لم يمنحه أي فرصة لترتيب صفوفه ولم تمر سوى 5 دقائق لينجح في تسجيل أول الأهداف عن طريق ميسي بتسديدة أقل ما توصف بها أنها رائعة قلصت الفارق وهزت القلعة الميلانية بشدة ? فيما بثت الثقة الكبيرة في النفوس الكتالونية.

استمر اللقاء في طريق واحد بعد الهدف وهاجم برشلونة من جميع الأنحاء واكتفى ميلان بمشاهدة سحرة برشلونة وهم يتناقلون الكرة بكل سلاسة ومهارة وقتالية أيضا ? ويكفي الإشارة إلى أن ميلان لم يستطع تخطي وسط ملعبه للمرة الأولى في هجمة شبه منظمة إلا بعد مرور 20 دقيقة.

المنعرج الأهم والأبرز في المباراة كان في الدقيقة 40 وفي غفلة نادرة من الدفاع الكتالوني تمكن الشاب نيانج من الانفراد بمرمى فالديز من منتصف الملعب وانطلق نحوه كالسهم وسدد الكرة باتقان ولكن الحظ كان له رأي آخر وارتدت الكرة من القائم لتعود في هجمة كتالونية سريعة يحولها الساحر ميسي إلى الهدف الثاني بتسديدة أرضية يسارية لا يعرف أسرارها سوى ميسي.

بعد أن خلص برشلونة الدين في الشوط الأول ورد هدفي الذهاب ? دخل الشوط الثاني بأعصاب أهدأ وثقة أكبر عكس ميلان الذي تاه ما بين محاولات هجومية غير قادر على صناعتها ? ومحاولات دفاعية غير قادر على إحكامها.

وفي الدقيقة 50 ينهي فيا الأمور ويسجل هدف التقدم الحقيقي للبارسا بعد سلسلة من التمريرات أنهاها الهداف التاريخي للكرة الأسبانية بتسديدة رائعة في شباك العملاق أبياتي.

حاول أليجري فيما تبقى من دقائق إنقاذ ما يمكن إنقاذه ودفع بروبينيو ثم بويان ومونتاري ولكن بعد فوات الأوان ? وبعد أن فقد الميلان فعليا القدرة على صناعة أي شيء.

وفي الوقت بدل الضائع ووسط محاولات يائسة للميلان لتسجيل هدف قد يحول المآتم إلى فرح انطلق البارسا بهجمة مرتدة صاروخية أنهاها خوردي ألبا بتسجيل الهدف الرابع الذي يمكن وصفه بهدف عودة برشلونة للحياة مجددا بعد أيام كارثية.

” الدستور ”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com