أخبار اليمن

محافظ صنعاء يعلن منح المحافظة دعما فنيا لنادي الفروسية

أعلن محافظ صنعاء/ عبد الغني حفظ الله جميل عن تقديم المحافظة منح لدورات تدريبية في الخارج? تسهم في تنمية قدرات ومهارات ومعارف الكوادر اليمنية من لاعبين ومدربين وحكام بكل ما يتعلق برياضة الفروسية? مشيدا بجهود اتحاد الفروسية في تطوير اللعبة ونشرها وتوسيع قاعدتها.
وحث المحافظ في اختتام دورة تدريبية لمدربي الفروسية نظمها النادي بمشاركة 37متدربا ومتدربه بنادي العاصمة للفروسية بصنعاء المشاركين والمشاركات في الدورة على تطبيق ما تلقوه في واقعهم العملي بما من شانة دعم وتطوير العملية التدريبية في رياضة الفروسية? مبديا استعداد المحافظة لتقديم الدعم اللازم للنادي بما من شانه الارتقاء في الأداء والمهام والأنشطة وبما ينعكس إيجابا على النهوض برياضة الفروسية.

وهدفت الدورة على مدى تسعة أيام إلى تعريف المشاركين من محافظات(أمانة العاصمة? الحديدة? ذمار? عمران? مأرب? وأبين) بمحاضرات نظرية وتطبيقية حول أسس ومبادئ التدريب في رياضة الفروسية وفقا للقوانين الحديثة في هذا الجانب? و كيفية ترويض الخيول المبتدئة? وتدريب الفارس المبتدأ بقواعد الممارسة الصحيحة في التعامل مع الخيل.

وتضمن برنامج الدورة الذي أشرف عليه المدرب الوطني محمد القملي مباراة تقييميه بين المتدربين بهدف إكسابهم خبرة عملية داخل ميدان قفز الحواجز يمكن لهم من خلالها تطبيق المعلومات التي تلقوها خلال أيام الدورة.

من جانبه أشار نائب رئيس الاتحاد ياسر نصار إلى أن الدورة تأتي ضمن خطة التأهيل والتدريب الهادفة إلى نشر وتوسيع رياضة الفروسية بأسس علمية ومنهجية مدروسة وبمعايير دولية? مشيرا إلى أن رياضة الفروسية تحتاج إلى المزيد من الدعم لإيجاد بنية تحتية وميادين خاصة بالسباقات والتدريبات.

وفي الحفل الذي تخلله عرض وثائقي خاص بالدورة والتدريبات التي خاضها المشاركون على مختلف الحواجز والموانع تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com