اﻹقتـصاديـــة

توفيق عبدالرحيم يرفض تسليم منشأة جحيف لشركة النفط والطرفين يستعينا بمسلحين

اتهم رجل الاعمال توفيق عبدالرحيم شركة النفط اليمنية بمحافظة عدن بالاعتداء على منشأة حجيف بمدينة التواهي? مؤكدا?ٍ أن مسلحين بلباس مدني يتبعون شركة النفط حاولوا اقتحام المنشأة بحجة انتهاء العقد مع المستثمر.

وتشهد محافظة عدن خلافا?ٍ حادا?ٍ بين الشركة اليمنية للنفط بالمحافظة ورجل الاعمال توفيق عبدالرحيم بسبب انتهاء عقد الايجار ومطالبته المستأجر بتعويضه.

وكان وزير النفط قد كلف لجنة خاصة لاستلام منشأة حجيف التابعة لشركة النفط من المستثمر توفيق عبد الرحيم مطهر والذي ينتهي عقد تأجير المنشأة له اليوم الاثنين الموافق 11 مارس 2013م.

من جانبها وصفت إدارة العلاقات في شركة توفيق عبد الرحيم مطهر اقتحام الشركة بالممارسات التي تأتي خلافا لتوجهات رئيس الجمهورية والحكومة الرامية لتشجيع الاستثمار ودعوة المستثمرين للاستثمار داخل الوطن ومنحهم التسهيلات اللازمة وكذا الدعوة لرؤوس الأموال الاستثمار داخل اليمن.

وقالت في بيان : إن تلك المجاميع تجاهلت سلطة “القضاء ” وأوامره السابقة والمحاضر التي وقعت بين المستثمر وشركه النفط اليمنية والتي نصت على تعويض المستأجر تعويضا كاملا?ٍ لما قام به من إصلاحات في المنشأة حال استعادتها من المؤجر بعد فترة انتهاء العقد .

وأكد” أن تلك المجاميع استغلت انشغال أبناء الوطن كافة بالاستعدادات الجارية لانطلاق الاستحقاق الوطني والتاريخي الهام لمؤتمر الحوار الوطني للقيام بأعمال تخريبية غير مسئولة لخلق بؤر توترات تعيق مؤتمر الحوار وأهدافه الرامية للنهوض بالوطن في مختلف المجالات وتشجيع الاستثمار الوطني والدفع بعجلة التنمية والبناء , منوها أن تلك التصرفات غير مسئولة من شأنها (تطفيش) المستثمرين ولا تشجع على الاستثمار في مشاريع اليمن هي في أشد الحاجة لها.

شركة النفط اليمنية فرع عدن قالت بأن توفيق عبدالرحيم رفض تسليم منشأة حجيف النفطية للجنة الوزارية لانتهاء فترة التأجير المقررة بعشر سنوات بدات في العام 2003م? مشيرة انه تم اشعار المستثمر توفيق عبدالرحيم بانتهاء العقد المبرم بينهما بشأن تأجير منشأة حجيف قبل يومين وبتوجيهات وزير النفط والمعادن وقرار حكومة الوفاق بعدم الرغبة في التجديد وبضرورة تسليم اليوم الاثنين الموافق 10 مارس 2013م .. امشيرة بان المستثمر رفض الحضور للتسليم ووجه المسلحين التابعين له والمكلفين بحراسة المنشأة بمنع دخول اي شخص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com