أخبار اليمن

الإرياني يتهم الخارج بدعم العنف والإرهاب في اليمن

قال رئيس اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الدكتور عبد الكريم الارياني أن هناك مخطط يحرض على العنف والإرهاب في اليمن و يدار من الخارج.

وأكد الدكتور الارياني في اللقاء التمهيدي لندوة دور الإعلام في مواكبة وتهيئة أجواء الحوار الوطني ودعم عملية التحول الديمقراطي الذي نظمته مؤسسة اليمن للثقافة والتنمية السياسية أن التحريض والعنف محرم ومجرم ويجب أن يكون الإعلام رافدا ايجابيا لإنجاح مؤتمر الحوار الوطني لا عبئ عليه.

ودعا الارياني الجميع إلى استشعار المسئولية الوطنية تجاه مؤتمر الحوار الوطني وإنجاحه مشيرا إلى أن المسئولية الوطنية تقع على الجميع في هذه الفعالية المهمة .

وقال الدكتور الارياني نأمل أن تخرج ندوة دور الإعلام التي ستعقد الخميس المقبل بنتائج إيجابية لتهيئة أجواء الحوار وكذا ميثاق شرف للوقوف على طبيعة ومحددات الدور الإعلامي تجاه استحقاقات المرحلة الراهنة التي يمر بها اليمن.

من جانبه أكد رئيس مجلس أمناء مؤسسة اليمن للثقافة والتنمية السياسية الدكتور حسين العمري دور الكلمة وأهميتها في التهيئة للحوار الوطني وإنجاح فعالياته.. مشيرا إلى أهمية دور في تنوير المجتمع بما يدور حوله .

وقال ان ما تم من المبادرة الخليجية وصولا إلى مؤتمر الحوار الوطني الذي سيناقش كافة القضايا ومعالجتها باتجاه بناء نظام ديمقراطي متكامل.

“26سبتمبرنت”

مقالات ذات صلة

إغلاق