اﻹقتـصاديـــة

ورشة عمل لمناقشة مشروع مسودة قانون مزاولة مهنة المقاولات

ينظم الإتحاد العام للمقاولين اليمنيين بالشراكة مع شركة مأرب للتامين الأربعاء القادم ورشة عمل خاصة لمناقشة مشروع مسودة قانون مزاولة مهنة المقاولات تحت شعار معا?ٍ من أجل بناء دولة يمنية حديثة? بالتعاون مع المركز اليمني للتحكيم الهندسي.

وأوضح الإتحاد في بلاغ صحفي أن الورشة تهدف إلى مناقشة مسودة مشروع قانون مزاولة مهنة المقاولات في اليمن وإثراء جوانبها المهنية والقانونية بمشاركة نخبة من المختصين من القانونيين والمقاولين والاستشاريين وغيرهم من أبناء المهنة.

كما تهدف ورشة العمل إلى تحقيق مبدأ الشراكة المجتمعية والوطنية وكذلك أهداف وتطلعات المقاولين اليمنيين كمنظمة مجتمع مدني تتفاعل مع بقية المكونات الوطنية في مختلف المجالات بإعتبارها شريكا أساسيا في عملية البناء والتنمية?وذلك من خلال المشاركة الفاعلة في مجال التطوير والبناء والوقوف على أجنده وبرامج وخطط القطاعين الحكومي والخاص وبما يسهم في تطوير وتحسين صناعة البناء في اليمن? وكذلك الوقوف على أبعاد ومقتضيات التامين الهندسي الإستراتيجية وأهمية التأمين على المستوى المهني والوطني وتعزيز جوانبه المختلفة? وكل ما من شأنه تحويل أعمال الورشة ونتائجها إلى واقع ملموس ومتقدم والنهوض بالجوانب المهنية والإقتصادية والإجتماعية.

وأشار البلاغ إلى أن الورشة التي تقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وبحضور عدد من الجهات المختصة على مستوى القطاعين الحكومي والخاص? تهدف إلى الخروج بمشروع قانون عصري وحديث يلبي متطلبات المهنة من خلال العمل المؤسسي المنظم وفق الأطر والتشريعات القانونية الحديثة والمتطورة.

وأهاب الاتحاد العام للمقاولين اليمنيين والمركز اليمني للتحكيم الهندسي كافة الأخوة المقاولين والمهندسين والمكاتب الإستشارية ومنظمات المجتمع المدني والمهتمين من الجانبين الحكومي والخاص إلى الحضور والمشاركة في أعمال الورشة والتفاعل مع حيثياتها لإثراء نقاش مسودة مشروع قانون مزاولة مهنة المقاولات لما تمثله من خطوة متقدمة وإستراتيجية عصرية على الصعيد المهني والوطني ومختلف مجالات البناء والتنمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com