أخبار اليمن

تفاصيل هامة حول السفينة المصرية التي القى القبض عليها الحراك التهامي

نجحت لجنة محلية في محافظة الحديدة مساء امس في تهدئة الوضع ونزع فتيل التوتر بين قوات الأمن والمواطنين في حارة اليمن ? وأفاد مصدر موثوق للوسط بان لجنة مثل فيها الحراك التهامي ومدير الأمن توصلت إلى سحب الحملة العسكرية من حارة اليمن والإفراج عن الشباب المعتقلين من قبل قوات الأمن مقابل تسليم أنصار الحراك السلاح الذين سلبوه أثناء اقتحام قسم للشرطة .
داهمت قوات الأمن الحكومية اليوم حارة اليمن وسط الحديدة بحملة عسكرية مكونة من 15 طقما?ٍ من مختلف التشكيلات الأمنية والعسكرية ? وأفادت المصادر بان قوات الأمن باشرت أبناء الحي الذي تسكن فيه اسر وعائلات الصياديين التقليديين بمداهمة المنازل وإطلاق الرصاص الحي في الهواء وإطلاق مسيلات للدموع على خلفية قيام صياديين تقليدين باقتياد سفينة صيد مصرية دهست قارب صيد يمني في البحر في وقت سابق ولاذت بالفرار? وأشارت المصادر بان اعمل الأمن مع أبناء حارة اليمن الواقعة في مديرية الميناء أثار حفيظة شباب مدينة الحديدة الذين تداعوا لإنقاذ أبناء الحارة ليتطور الوضع إلى اشتباكات بين الطرفين نجم إحراق قسم شرطة من قبل الشباب الغاضبين وتجريد رجال الأمن من السلاح وذلك اثر رفع رجال الأمن السلاح في وجه المتظاهرين وانتهت الاشتباكات باعتقال عدد من شباب الحديدة وإصابة نحو اربعيين بإصابات مختلفة ولم ينجم عن الحادث أي ضحايا من الطرفين .
وأشار المصدر بان السلطات اليمنية تلفت بلاغ من الخارجية المصرية بشان السفينة المصرية التي يطلق عليها النجمة الذهبية ? التي ألقى عدد من الصياديين التقليديين القبض عليها أثناء قيامها بعملية الجرف العشوائي للأسماك على مقربة من مناطق الصيادين في شواطئ الحديدة من قبل صيادين محليين ونتيجة الجرف العشوائي وتدمير الشعب المرجانية التي تقوم بها السفينة وجد الصياديين على متنها أربعة خزانات في ممتلئة بالأسماك وعقب ذلك تم اقتيادها السفينة إلى الساحل وإنزال الأسماك التي تم اصطيادها بطريقة غير قانونية .
وفي الوقت الذي نفى المصدر بان يكون هناك أي فصيل مسلح تابع الحراك التهامي بل حراك سلمي قضيته الأولى والأخيرة استعادة كرامة الإنسان التهامي وحقوقه المسلوبة? مشيرا?ٍ بان أبناء مديريات تهامة مسلحون كغيرهم من أبناء اليمن ويمتلكون أسلحتهم الشخصية لحماية أنفسهم .

مقالات ذات صلة

إغلاق